الحصاد: إلغاء تصاريح السفر المجانية بالسكة الحديد.. وكعك العيد بالتقسيط

الحصاد: إلغاء تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكة الحديد.. وكعك العيد بالتقسيط
وزير النقل يقرر إلغاء تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية أو غيرهم- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 26 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إلغاء تصاريح السفر المجانية بالسكة الحديد” و”كعك العيد بالتقسيط”.

العناوين

سياسة

قرر الفريق كامل الوزير وزير النقل، إلغاء تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية أو غيرهم، ليصبح الركوب في القطارات لجميع المواطنين بما فيهم موظفو الهيئة من خلال التذكرة.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها كامل الوزير وقيادات في السكة الحديد إلى محطة سيدي جابر ومحطة مصر بالإسكندرية، لمتابعة أعمال تطويرهما.

اقتصاد

مع اقتراب الاحتفال بعيد الفطر تبدأ محلات الحلويات في التنافس لتقديم عروض في أسعار كعك العيد وأنواعه، لجذب المستهلك للشراء، كما قامت شعبة الحلويات بطرح كعك العيد والحلوى بالتقسيط لمدة ثلاثة أشهر لمواجهة الركود.

وشهدت أسعار كعك العيد ارتفاعا بنسب تتراوح ما بين 15% و20% في بعض المحلات الكبرى، رغم تراجع مكونات حلويات العيد من السكر أو الدقيق، بالإضافة إلى تراجع قيمة الدولار أمام الجنيه. بحسب مواطنين.

اقترضت الحكومة اليوم الأحد 17 مليار جنيه، بغرض تمويل عجز الموازنة العامة للدولة في صورة أُذون خزانة طرحها البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية.

وأعلنت وزارة المالية طرح أذون خزانة بقيمة تبلغ نحو 17 مليار جنيه عبر طرحين، يبلغ قيمة الطرح الأول لأجل 91 يوما، 8.5 مليارات جنيه، وأذون بقيمة 8.5 مليارات جنيه لأجل 273 يوما.

مجتمع

وقعت اليوم الأحد العديد من الحوادث المأساوية التي أدت لمصرع 14 شخصا وإصابة عشرة آخرين، أبرزها كان في انفجار مخبز وسيارة شرطة توفي بها ضابطان وسبعة جنود.

كما لقيت سيدة مصرعها نتيجة دهس القطار لها في مركز العياط بمحافظة الجيزة، وأصيب آخرون في حادثي تصادم سيارتين بالبدرشين، وانهيار شرفة عقار بالإسكندرية.

تعليم وصحة

ترددت أنباء عن تسريب امتحان الرياضيات لأولى ثانوي الترم الثاني 2019 قبل انطلاقه بعدة ساعات بعد نشر صور مزعومة له على صفحات بموقع “فيسبوك”.

وتداولت صفحات على فيسبوك أخبارا عن تسريب امتحان الرياضيات أولى ثانوي، ونشرت صفحة شاومينج صورا قالت: “إنها لامتحان الرياضيات المقرر لطلاب أولى ثانوي الترم الثاني 2019”.

رياضة

توج نادي الزمالك بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية بعدما تفوق على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، بنتيجة 5-3، بعد الفوز في الوقت الأصلي لإياب نهائي المسابقة.

الزمالك اكتفى بهدف واحد في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بعدما خسر في الذهاب الذي أقيم بالمغرب بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

منوعات

احتفى محرك البحث جوجل بالذكرى الخامسة والستين لاكتشاف سفينة خوفو “مركب الشمس” بوضع صورة المركب على صفحته الرئيسية.

وتُعد سفينة خوفو إحدى أقدم السفن في العالم، إذ كان المصريون القدماء يعتقدون باستخدامها لاستعادة الحياة من الأماكن المقدسة.

تصاريح السفر المجانية بالسكة الحديد

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.