الحصاد: موجة حرائق بسبب الحر.. وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظات

الحصاد: موجة حرائق بسبب الحر.. وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظات
محافظا الإسكندرية والجيزة أعلنا اعتماد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 23 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “موجة حرائق بسبب الحر” و”إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظات”.

العناوين

سياسة

أفرج قطاع السجون عن 324 نزيلا غادروا محبسهم بموجب عفو رئاسي استكمالا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 192 لسنة 2019 بالعفو عن باقي مدة العقوبة لبعض المحكوم عليهم المستوفين لشروط العفو بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء 2019.

وعقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بعد عفو رئاسي عن باقي مدة العقوبة، إذ انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 62 نزيلا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

أخلت محكمة جنايات القاهرة، سبيل مراسل الجزيرة محمود حسين المتهم بـ”بث أخبار كاذبة، والتحريض على قلب نظام الحكم”، وذلك مع اتخاذ التدابير الاحترازية.

اقتصاد

اقترضت الحكومة اليوم الخميس، 18 مليار جنيه بغرض تمويل عجز الموازنة العامة للدولة في صورة أُذون خزانة طرحها البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية.

وأعلنت وزارة المالية طرح أذون خزانة بقيمة تبلغ نحو 18 مليار جنيه عبر طرحين، يبلغ قيمة الطرح الأول لأجل 182 يوما، 8.750 مليارات جنيه، وأذون بقيمة 9.250 مليارات جنيه لأجل 357 يوما.

مجتمع

شهدت مصر خلال الساعات الماضية موجة حرائق ضربت المحافظات تزامنا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، كان آخرها وفاة ثلاثة أشخاص، وإصابة ثمانية آخرين، في حريق هائل بمصنع للبلاستيك في المنوفية.

جرى نقل الجثث إلى مستشفى السادات، وتحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

أعلنت غرفة شركات السياحة أن أسعار برامج عمرة العشر الأواخر من رمضان تبدأ من 35 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية، فيما تصل أسعار برامج الخمس نجوم إلى 100 ألف جنيه. وفقا لتصريحات باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة.

وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة، مبررا ارتفاع أسعار “عمرة العشر الأواخر من رمضان”: إن سعر إيجار الغرفة بالفنادق المحيطة بالحرم المكي خلال تلك المدة يبلغ 30 ألف ريال سعودي.

تعليم وصحة

أعلن محافظا الإسكندرية والجيزة اعتماد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم الخميس، بنسب نجاح بلغت 81.27% للجيزة، و 84.2% للإسكندرية.

وصرح عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بعد اعتماد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، أن نسبة النجاح بلغت 84.2%، فيما قال مصطفى العجمي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية: إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالمحافظة بلغ 80303 طلاب وطالبات، نجح منهم 67646 طالبا وطالبة.

رياضة

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام إطلاق “قناة تايم سبورت”، أحدث قنواتها الرياضية السبت المقبل، لبث مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام بمصر في الفترة ما بين 21 يونيو حتى 19 يوليو، على البث الأرضي الرقمي.

وأوضحت أنه بعد إطلاق قناة تايم سبورت سيتمكن المشاهدون من متابعة مباريات البطولة، بتغطية مميزة على مستوى عالٍ، سواء من داخل الملعب أو كواليس المباريات، أو التغطيات المختلفة، من خلال فريق عمل يعتبر من أفضل عناصر العمل الإعلامي الرياضي.

منوعات

موجة حرائق

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.