الحصاد: مؤشرات البورصة تتراجع وتخسر 18 مليارا.. وقرار بشأن نفقة الزوجة والحضانة

الحصاد: مؤشرات البورصة تتراجع وتخسر 18 مليارا.. وقرار بشأن نفقة الزوجة والحضانة
رأس المال السوقي للأسهم المقيدة يخسر 18.1 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 763.067 مليار جنيه- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 8 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مؤشرات البورصة تتراجع وتخسر 18 مليارا”، و”قرار بشأن نفقة الزوجة والحضانة”.

العناوين

سياسة

أوشكت لجنة الإسكان بمجلس النواب على الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض “مخالفات البناء”، بحسب تصريحات علاء والي رئيس اللجنة.

وأكد والي أن اللائحة التنفيذية للائحة مخالفات البناء ستصدر عقب عيد الفطر المبارك بشكل مباشر، بدلا من الثامن من يوليو المقبل، الموعد الذي حددته المادة 11 من مشروع القانون.

اقتصاد

سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعا كبيرا في ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 18.1 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 763.067 مليار جنيه.

تراجع مؤشرات البورصة جاء بضغوط من مبيعات المتعاملين المصريين والعرب، وبالتزامن مع أخبار تعديل سعر ضريبة الدمغة على تعاملات البيع والشراء بالسوق، حيث أعلنت وزارة المالية الانتهاء من إعداد مشروع قانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 76 لسنة 2017، الخاص بضريبة الدمغة وضريبة الدخل، وتتضمن التعديلات الجديدة المقترحة تعديل سعر ضريبة الدمغة على تعاملات البيع والشراء في البورصة المصرية.

مجتمع

وافق مجلس الوزراء على إضافة بعض البنود الخاصة بتنظيم نفقة الزوجة والحضانة، من خلال الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937، وذلك فيما يتعلق بالمادة 293.

ويتضمن نص تعديل أحكام نفقة الزوجة والحضانة، أنه حال صدور حكم بالإدانة، تعلق استفادة المحكوم عليه من الخدمات المطلوب الحصول عليها بمناسبة ممارسته نشاطه المهني، والتي تقدمها الجهات الحكومية والهيئات العامة، ووحدات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والجهات التي تؤدي خدمات مرافق عامة، حتى أدائه ما تجمد في ذمته لصالح المحكوم له وبنك ناصر الاجتماعي حسب الأحوال.

لقي 15 شخصا مصرعهم وأصيب ستة آخرون في حوادث متفرقة خلال الـ”24 ساعة” الماضية، وتنوعت أسباب الوفاة ما بين حوادث طرق وشجار وغرق، وأسباب مجهولة مازالت التحريات تحاول كشف غموضها.

ففي محافظة الإسماعيلية، لقي ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم “سعد. م. ع، موظف بضرائب المبيعات”، وزوجته، وابنته الكبرى، في انقلاب سيارتهم الملاكي، وأصيب نجلاه “محمد وخالد”، ونُقلت الجثث والمصابون لمستشفى الإسماعيلية، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

تعليم وصحة

البورصة تتراجع

رياضة

تقدم المجلس الأعلى للإعلام ببلاغ إلى النائب العام، ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، يتهمه فيه بتوجيه اتهامات مرسلة إلى رئيس وأعضاء المجلس بالرشوة والفساد دون أي سند قانوني.

وقال المجلس في بلاغه اليوم: إن مرتضى منصور كان يتعين عليه اللجوء إلى النائب العام، ضد من يتهمهم ويقدم المستندات الدالة على ذلك.

منوعات

تصدر الفنان الراحل وائل نور مؤشر البحث على جوجل في مصر بعد ساعات من ظهوره ضمن أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل “شقة فيصل” الذي يُذاع على قناة “إم بي سي مصر”، وذلك رغم رحيله منذ ثلاث سنوات.

وعرضت قناة تطبيق “شاهد” عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” مشهدا من مسلسل “شقة فيصل”،  ويسجل أول ظهور للفنان الراحل خلال أحداث المسلسل، إذ يكشف فيه عن اسم شخصيته، وهو “أيمن ريموت”، كما ظهر في المشهد أيضا الفنان كريم محمود عبد العزيز.

البورصة تتراجع

 

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.