نشرة الحصاد: ربط بنزين 95 بالسعر العالمي.. وتراجع الاحتياطي النقدي

بنزين 95
الحكومة تقرر ربط سعر بيع "بنزين أوكتين 95" في السوق المحلية بالأسعار العالمية بشكل ربع سنوي - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 7 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: ”ربط بنزين 95 بالسعر العالمي”، و”الاحتياطي النقدي يتراجع ملياري دولار”.

العناوين

سياسة

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل مجلس إدارة صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم لمدة ثلاث سنوات، برئاسة السيد اللواء السيد علي علي الغالي.

ويضم الصندوق خمسة أعضاء من وزارة الدفاع، وثلاثة أعضاء من وزارة الداخلية، وعضوين من وزارة التضامن الاجتماعي، وعضوا من وزارة المالية.

قدّمت أمل الجندي، رئيس القطاع الاقتصادي في اتحاد الإذاعة والتلفزيون “ماسبيرو” مذكرة إلى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمطالبته بسداد مبلغ 150 مليون جنيه تمثّل قيمة جميع العلاوات الخاصة المتأخرة لجميع العاملين في الهيئة الوطنية للإعلام.

وقالت الجندي، في لقائها مع أعضاء اللجان النقابية بماسبيرو، بالاجتماع الذي عُقد مساء أمس الأحد: “إن صرف العلاوات المتأخرة مرتبط برد رئاسة الوزراء” لافتة إلى أنه جارٍ متابعة الأمر.

اقتصاد

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، ربط سعر بيع “بنزين أوكتين 95” في السوق المحلية بالأسعار العالمية بشكل ربع سنوي.

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم، قرار مدبولي الذي حمل رقم 2764 لسنة 2018، بتشكيل لجنة فنية تحت مُسمى “لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية” بعد موافقة مجلس الوزراء على تشكيلها.

أعلن البنك المركزي، في بيان له اليوم، عن تراجع الاحتياطي النقدي الأجنبي بنحو ملياري دولار، نهاية ديسمبرالمنقضي.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتراجع فيها الاحتياطي الأجنبي خلال السنوات الثلاثة الماضية، إذ شهد تراجعا في يوليو 2016، وأكتوبر 2016.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الاثنين 7 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

بنزين 95

بنزين 95

مجتمع

قرّرت محافظة جنوب سيناء سحب وحدات الإسكان الاجتماعي في مدينة “الطور” بعد عرضها للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي، تمهيدا لتخصيصها لمستحقين آخرين.

وكشف فوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، أن محافظ جنوب سيناء، قرّر خلال اجتماع الجهاز التنفيذي رقم (10) المنعقد في أكتوبر الماضي، تشكيل لجان للمرور الدوري على وحدات الإسكان الاجتماعي، خاصة في أحياء النصر والشروق، للتأكد من عدم بيعها أو تأجيرها.

تعليم وصحة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 9 لسنة 2019 بشأن إنشاء مؤسسة جامعية باسم “الجامعة الكندية في مصر” لاستضافة فرع لجامعة جزيرة الأمير إدوارد داخل مصر، التي يقع مقرها الرئيسي بدولة كندا، وتتمتع المؤسسة وكذا الفرع بالشخصية الاعتبارية الخاصة.

رياضة

رَدّ اتحاد الكرة على شكوى النادي الأهلي، ومطالبته بإيقاف عبد الله السعيد، لاعب نادي بيراميدز، في خطاب رسمي بأن الأمر ليس من اختصاصه.

وتقدّم الأهلي بشكوى أمس لاتحاد الكرة، يطلب فيها الحصول على مليوني دولار من أهلي جدة، “نسبته” من انتقال “السعيد” لبيراميدز، وفقا للعقد الموقّع بين القلعة الحمراء وأهلي جدة قبل انتقال اللاعب.

منوعات

بنزين 95

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *