إقالة تركي آل الشيخ.. ما مصير نادي بيراميدز؟

تركي آل الشيخ
دخول تركي آل الشيخ المجال الرياضي في مصر أثار العديد من الأزمات - أرشيف

تغييرات وزارية في السعودية بأوامر ملكية، أسفرت عن إعفاء تركي آل الشيخ من رئاسة مجلس إدارة هيئة الرياضة السعودية، وتعيينه وزيرا لهيئة الترفيه في السعودية.

كما جرى تعيين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيسا للهيئة العامة للرياضة بمرتبة وزير، القرارات السعودية اهتمت بها جماهير الرياضة المصرية، نظرا لانعكاساتها على وضع نادي بيراميدز الذي يملكه تركي آل الشيخ، ومصير هذا النادي، وأيضا مصير البطولة العربية للأندية التي يتبناها تركي باعتباره رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم.

تركي آل الشيخ اقتحم مجال الرياضة في مصر بقوة منذ أكثر من عام، وأثار دخوله المجال في مصر العديد من الأزمات مع مجلس إدارة النادي الأهلي وجماهيره.

أزمة مع الأهلي

تبدأ قصة آل الشيخ مع النادي الأهلي في نهاية ديسمبر 2017، بإعلان محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء تنصيب تركي رئيسا شرفيّا للنادي، اعترافا بجميله لمساندته الخطيب في الانتخابات، ودعمه المادي الكبير في عملية إنشاء إستاد الأهلي الجديد.

انتهى شهر العسل بين الأهلي وتركي آل الشيخ، في مايو الماضي، بتخلي الأخير عن منصب الرئاسة الشرفيّة للنادي، مشيرا في بيان له بشأن انسحابه إلى أن حجم تبرعاته للنادي تخطّت 260 مليون جنيه خلال خمسة أشهر، معتبرا أن السبب الأبرز للخلاف هو أن وظيفته الوحيدة مادية، على حدّ تعبيره.

بعد أزمة تركي آل الشيخ مع الأهلي، ظنّ كثيرون أن دوره وتدخّله في الرياضة المصرية قد انتهى، إلا أنه في يونيو الماضي فاجأ الجميع بخبر صادم، وهو شراؤه نادي الأسيوطي سبورت بالشراكة مع مجموعة من المستثمرين، وتغيير اسمه إلى نادي الأهرام الرياضي “بيراميدز”، ثم أُعلِن عن تعيين حسام البدري، مدرب الأهلي السابق، في اللجنة الفنيّة للفريق.

انسحاب ثم عودة

بعد ذلك أعلن تركي آل الشيخ، في أكتوبر الماضي، سحب استثماراته من مصر، عقب الهجوم اللفظي الذي شنّته الجماهير عليه خلال مبارة الأهلي وحوريا الغيني، وأكد أنه بدأ في إجراءات بيع نادي بيراميدز خلال الفترة المقبلة.

وتزامن ذلك مع وقف بث قناة بيراميدز، بشكل مفاجئ، بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقف برنامج “مساء بيراميدز” الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي لمدة 15 يوما، وإنذار القناة بمنع البث حال استمرار مخالفاتها الإعلامية.

إلا أن هذا الانسحاب لم يدم طويلا، إذ استمر تركي في دعم نادي بيراميدز، وشراء الصفقات الجديدة، والتعاقد مع التوأم: حسام وإبراهيم حسن، لتدريب الفريق.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *