نشرة الحصاد: استنفار أمني في المحافظات.. وغدا بداية فصل الشتاء

اخبار اليوم استنفار أمني في المحافظات
الداخلية تعلن حالة استنفار أمني في المحافظات بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار اليوم الجمعة 21 ديسمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “استنفار أمني في المحافظات” و”غدا بداية فصل الشتاء”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمني بكل الأجهزة الأمنية ومديريات الأمن، بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، وتكثيف خدمات التأمين بكل المنشآت الحيوية والهامة، لتوفير الأجواء المناسبة أثناء الاحتفالات.

اقتصاد

تنتهي مصلحة الضرائب المصرية من التعامل من خلال رقم ضريبي موحد، وإلغاء كل أرقام التسجيل لكافة أنواع الضرائب للممولين، سواء كانت ضرائب دخل، أو قيمة مضافة، أو غيرها، بحيث يُصبح للممول رقم تسجيل ضريبي واحد بحلول يونيو 2019.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ قرار محمد معيط وزير المالية رقم 729 لسنة 2018 بشأن تحديث البيانات الضريبية، والاعتماد على رقم التسجيل الضريبي.

كشف أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، أن مصر تحتل المرتبة الثانية عالميا في تصدير الموالح، بعد تصديرها ما يقرب من مليون و700 ألف طن موالح منذ بداية عام 2018 وحتى الآن.

وأضاف العطار في تصريحات إعلامية: أن البطاطس من أكثر المنتجات تصديرا في مصر عام 2018، إذ بلغ حجم التصدير 800 ألف طن بطاطس، خلال العام الحالي.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الجمعة 21 ديسمبر، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة، بينما واصلت أسعار الذهب ارتفاعها لليوم الخامس على التوالي.

بداية فصل الشتاء

بداية فصل الشتاء

مجتمع

صرح عمرو شعث، نائب وزير النقل، والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الوزارة تعاقدت على شراء ماكينات آلية بمحطات المترو، لأول مرة في مصر، لاستخراج تذاكر المترو آليا بديلا عن شبابيك التذاكر.

وفيما يتعلق بخطة الوزارة للاستعانة بماكينات التحصيل الآلية، أفاد شعث بالآتي:

الدفعة الأولى عددها أربع ماكينات وتسمى “A.V.M”.

سيُجرى تركيبها بمحطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث، الممتد من هارون حتى نادي الشمس بمصر الجديدة، بطول أربعة كيلو مترات، وعدد خمس محطات نفقية.

تعليم وصحة

أعلنت هيئة التأمين الصحي توفير أول أدوية متقدمة لعلاج سرطان الثدي، تأخذها المريضة تحت الجلد.

وقالت رئيس هيئة التأمين الصحي: “إنه لأول مرة سيتم توفير علاجات موجهة مبتكرة، تقلص من حجم أورام الثدي، وخفض نسب تمدد الورم”.

كما أشارت إلى أن العلاج يصرف لجميع المنتفعين بالمجان، ودون تحمل أي تكاليف مادية، لافتة إلى أن الوزارة بما فيها من برامج صحية تتعلق بعلاج الأورام تستهدف خفض نسب الإصابة، وتوفير العلاج المعتمد.

رياضة

في إطار محاولات الحكومة لحل أزمة عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم، ناقش اليوم محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع ساندر سون سفير إستونيا بالقاهرة، مشروع تنفيذ منظومة حجز التذاكر إلكترونيا E-Ticketing لتأمين عودة الجماهير إلى الملاعب.

وتسعى الحكومة لحل مشكلة عودة الجماهير ومنظومة حجز التذاكر، بعد تقدم مصر بطلب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019، عقب سحب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” ملف التنظيم من الكاميرون لعدم جاهزيتها.

منوعات

في ظاهرة فلكية فريدة، تعامدت الشمس صباح اليوم الجمعة، على تمثال آمون بمعابد الكرنك، في محافظة الأقصر.

وتزامن ذلك مع حدوث الظاهرة في معبد حتشبسوت بالدير البحري، ومعبد قصر قارون بالفيوم، حيث شاهد الحضور تعامد الشمس في هذه الأماكن على ما أسماه الفراعنة قدس أقداس آمون.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدا السبت، أن يسود طقس “معتدل” شمال البلاد حتى شمال الصعيد، “دافئ” على جنوب الصعيد نهارا “شديد البرودة” ليلا.

وقالت الأرصاد، في بيان لها: “إن فصل الشتاء يبدأ فلكيا في مصر والنصف الشمالي من الكرة الأرضية، غدا السبت”.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا كالتالي:

الصغرى العظمى

  • القاهرة 12/ 20.
  • الإسكندرية 13 / 19.
  • مرسى مطروح 11/ 19.
  • العريش 10/ 19.
  • شرم الشيخ 15/ 23.
  • سوهاج 07 / 21.
  • أسوان 11/ 23.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *