أخبار الصباح: تعديل جدول امتحانات أولى ثانوي.. وموعد مباراة الزمالك والجونة

تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي
وزير التربية والتعليم يقرر تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الاثنين 26 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي”، و”موعد مباراة الزمالك والجونة”.

سياسة

  • السيسي يفتتح المؤتمر العربي الدولي الـ15 للثروة المعدنية

يفتتح عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الاثنين، المؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له، الذي تعقد فعالياته بالقاهرة على مدار ثلاثة أيام متصلة برعاية الرئيس، ويرأس أعماله المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، تحت شعار “الاستثمار التعديني والتنمية الاقتصادية في الوطن العربي”.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • الإحصاء: إعلان مؤشرات الفقر يناير 2019

كشف عبد الحميد شرف الدين، مدير الإدارة العامة للإحصائيات والتعدادات السكانية بجهاز الإحصاء، عن أن إعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق التي تعلن من خلاله مؤشرات الفقر، سيجرى نهاية يناير 2019، على أن تُعلن تلك المؤشرات خلال مؤتمر صحفي كبير بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

وقال شرف الدين في تصريحات صحفية: “إن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مهتم بنتائج هذا البحث، نظرا لأنها ستعكس أرقاما مهمة عن نسب الفقر والفقراء في مصر، التي تسعى الحكومة دائما لتوجيه خطط الإصلاح لهم”.

  • مجلس الوزراء يوافق على 24 طلب تصالح في الأموال العامة

وافق مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه، على 24 طلب تصالح مقدمة من رجال أعمال، وعدد من صغار موظفي الدولة، بعد انتهاء لجنة التسوية في جرائم المال العام بمقر جهاز الكسب غير المشروع من فحصها ودراستها خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك بقيمة 12 مليون جنيه.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • وزير التعليم يقرر تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

كلف طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قطاع التعليم العام بتعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي للترم الأول، لتفادي رأس السنة الميلادية والأعياد، وأيضا لتجربة نظام الامتحانات الجديد، بخلاف زيادة فترة الامتحانات.

وكتب شوقي عبر حسابه على “فيس بوك”: “استجابة لرأي أبنائنا في الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم الأفاضل، فقد كلفت السيد رئيس قطاع التعليم العام بتعديل جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي بما يضمن أداء امتحان مادة واحدة في اليوم، مع وجود فواصل مناسبة، وتفادي رأس السنة الميلادية والأعياد الدينية”.

تكليف قطاع التعليم العام بتعديل جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي للترم الأولإستجابةً لرأي ابنائنا في الصف الأول…

Gepostet von Tarek Shawki am Sonntag, 25. November 2018

  • الصحة: توفير مصل الثعبان بالمستشفيات بالمجان

قالت وزارة الصحة والسكان: “إنه تم توفير مصل الثعبان في المستشفيات العامة والمركزية، مع توفير الخدمات الطارئة للأعراض الجانبية التي تظهر على الشخص الذي يحصل على المصل”.

وأضاف مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان في تصريحات صحفية: “أن المستشفيات العامة والمركزية مؤهلة للطوارئ وإسعاف الشخص، إذا تعرض لمضاعفات بعد الحصول على المصل”.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • مصر تفوز بجائزة العمل الأكثر إبداعا في مسابقة الأزياء التقليدية بالصين

فازت مصر بجائزة العمل الأكثر إبداعا في المسابقة الدبلوماسية السنوية للأزياء التقليدية في دورتها الثامنة التي نظمتها الصين في العاصمة (بكين).

وشاركت سفارة مصر لدى الصين في هذه المسابقة السنوية من خلال مكتبها الثقافي، إذ مثل مصر في المسابقة مجموعة من الطلبة الذين يدرسون في الصين

  • “القومي للسكان”: زيادة أعداد المواطنين “أم” مشكلات مصر

وصف عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، مشكلة الزيادة السكانية بأنها “أم” كل المشكلات في مصر، مؤكدا أن العمل على حلها بمثابة الحل لجميع المشكلات الناجمة عنها.

وأضاف خلال لقائه بأحد البرامج الفضائية: “أن مصر قد وضعت إستراتيجية للعمل في هذا الإطار في الفترة من 2015 وحتى 2030، وهي قائمة على خمسة محاور، مثل: تنظيم الأسرة، وتمكين المرأة، إلى جانب تنمية الشباب، وصحة المراهقين، ومحوري الإعلام والتعليم.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • موعد مباراة الزمالك والجونة والقنوات الناقلة

تقام في الثامنة مساء اليوم الاثنين، الموافق 26 / 11 / 2018 مباراة الزمالك والجونة على إستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

ويتصدر الزمالك المسابقة برصيد 29 نقطة، بينما يحتل فريق الجونة المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.

وتذاع مباراة الزمالك والجونة في تمام الساعة الثامنة مساء، عبر قناة أون سبورت الفضائية، والنيل للرياضة، ويسبق إقامة اللقاء انطلاق استوديو تحليلي للحديث عن المباراة، والكشف عن استعدادات الفريقين لهذه المواجهة .

منوعات

  • الأرصاد: طقس اليوم معتدل على كل الأنحاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس اليوم الاثنين لطيفا شمالا حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد نهارا، باردا ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 17 – العظمى 23.
  • الإسكندرية: الصغرى 17 – العظمى 23.
  • مرسى مطروح: الصغرى 17 – العظمى 21.
  • شرم الشيخ: الصغرى 18 – العظمى 28.
  • العريش: الصغرى 12 – العظمى 23.
  • السلوم: الصغرى 16 – العظمى 21.
  • أسوان: الصغرى 15 – العظمى 26.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.