المقاصة وصيفا للدوري.. وجون أنطوي يدخل التاريخ

جون أنطوي
جون أنطوي، مهاجم مصر المقاصة، أصبح الهداف التاريخي للأجانب في الدوري- أرشيف

في مباراة مثيرة عامرة بالأهداف والندية، استطاع نادي مصر المقاصة الفوز على نادي إنبي بنتيجة 4 – 3، في المباراة التي جرت بينهما عصر اليوم الأحد، على إستاد “الجبل الأخضر”، ضمن الأسبوع الـ16 من بطولة الدوري الممتاز.

وواصل فريق مصر المقاصة، تحت قيادة مديره الفني المخضرم، طلعت يوسف، نتائجه الرائعة في بطولة الدوري، ورفع رصيده إلى 26 نقطة ، ليرتقي إلى وصافة جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز مؤقتا خلف الثالث بيراميدز، في حين توقف رصيد إنبي عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي هذه المباراة استطاع الغاني جون أنطوي، مهاجم مصر المقاصة، دخول تاريخ الدوري المصري، بعدما سجل ثلاثة أهداف في شباك إنبي، وأصبح الهداف التاريخي للأجانب في الدوري المصري برصيد 63 هدفا بالمسابقة.

تفاصيل اللقاء

تقدم إنبي عبر لاعبه النيجيري، أودا مارشال، بهدف أول في الدقيقة 26، وبعدها بخمس دقائق نجح الغاني جون أنطوي، مهاجم المقاصة، في إدراك هدف التعادل.

ومع حلول الدقيقة 38 سجل مدافع المقاصة، محمد دبش، الهدف الثاني لفريقه، قبل أن يعود النيجيري مارشال ليسجل هدف التعادل لإنبي بالدقيقة 46، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2 – 2.

ومع بداية الشوط الثاني، عاد المتألق جون أنطوي ليسجل الهدف الثالث للمقاصة في الدقيقة 50، وبعدها بثلاث دقائق أحرز حمدي فتحي، لاعب إنبي، هدف التعادل من رأسية متقنة سكنت شباك أحمد عادل عبد المنعم حارس المقاصة، الذي فشل في التعامل مع الكرة.

وعاد الغاني جون أنطوي ليسجل الهاتريك الخاص به، والهدف الرابع للمقاصة في الدقيقة 62، لتنتهي المباراة بفوز المقاصة 4 – 3 على إنبي.

جون أنطوي

بهذا الهاتريك، حطم جون أنطوي الرقم القياسي لمواطنه بابا أركو مهاجم طلائع الجيش السابق (61 هدفا) وأصبح الهداف التاريخي للأجانب في الدوري المصري برصيد 63 هدفا بالمسابقة.

أنطوي البالغ من العمر 26 عاما أحرز 63 هدفا في 122 مباراة بالدوري حتى الآن، بواقع 28 هدفا مع الإسماعيلي، وثلاثة أهداف مع الأهلي، و32 هدفا مع المقاصة خلال موسمه الثالث مع الفريق.

ويأتي في قائمة الهدافين الأجانب في الدوري خلف أنطوي وآركو كلا من: النيجيري بوبا، مهاجم اتحاد الشرطة السابق (57 هدفا) والسيراليوني تشيرنو، مهاجم القناة السابق (54 هدفا) والغاني أحمد فليكس، مهاجم الأهلي السابق (52 هدفا).

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *