أخبار الصباح: السيسي يفتتح “التنوع البيولوجي”.. وصلاح يقتل تونس

السيسي يفتتح مؤتمر التنوع البيولوجي
الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم 17 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “السيسي يفتتح مؤتمر التنوع البيولوجي” و”محمد صلاح يقتل منتخب تونس”.

سياسة

  • السيسي يفتتح مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن مصر تعد أول دولة عربية وإفريقية تستضيف هذا الحدث، الذي يعد أكبر المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في مجال الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي، ومنبرا هاما لتعزيز التعاون والمشاركة الإنسانية بين شعوب العالم، لزيادة ونشر الوعي بأهمية التنوع البيولوجي”.

  • “مدبولي” يشارك في قمة الاتحاد الإفريقي

يشارك مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة الاستثنائية الـ11 لقمة للاتحاد الإفريقي والمنعقدة بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

ويشارك “مدبولي” في أعمال الدورة الاستثنائية الحادية عشرة، لمؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقي، الذي يُعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يومي17 و18 نوفمبر 2018، ومن المقرر مشاركة سامح شكري، وزير الخارجية، والسفير المصري بإثيوبيا، في الوفد الرسمي المصري بالاجتماعات.

اقتصاد

  • برلماني: زيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي 10% “مقبول”

علق النائب علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على قرار وزارة الإسكان بوضع هامش زيادة في أسعار وحدات الإعلان العاشر لوحدات الإسكان الاجتماعي بنسبة 10%، قائلا: “إن هذه الزيادة أمر مقبول، نظرا لاحتمالية زيادة التكاليف”.

وأوضح أن هذه الزيادة المشار إليها هي زيادة فعلية، وليست زيادة محتملة في أسعار الإعلان العاشر، مؤكدا أن صندوق الإسكان الاجتماعي لا يعتمد على أي دعم من الدولة، وإنما يموّل مشروعاته بذاته.

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • “أعلى الجامعات” يجتمع للمرة الأولى بحضور رؤساء اتحاد الطلاب

يجتمع المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بعدد من ممثلي الطلاب.

ووجه المجلس دعوة لرؤساء ونواب اتحاد طلاب الجامعات الجدد لحضور اجتماع المجلس، في سابقة تحدث للمرة الأولى بالجامعات المصرية.

ويناقش المجلس في جلسته التي يحضرها رؤساء الجامعات الحكومية، تفاصيل التكليفات الجديدة للجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات بعد تغيرها.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • التموين: نقص سلعة الفول على البطاقات لارتفاع الأسعار

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية: “إن سبب نقص الكميات المطروحة من سلعة الفول على البطاقات، هو عدم توريد أصحاب الشركات والموردين للشركة القابضة للصناعات الغذائية الفول بالأسعار القديمة نفسها، بسبب ارتفاع الأسعار حاليا، وبخاصة أن سعر الفول على البطاقات سبعة جنيهات للكيلو، في حين أن سعره في الأسواق الحرة يصل إلى أكثر من ضعف هذا المبلغ”.

  • والدة الصيدلي المقتول بالسعودية: أخبرني بمشكلته مع القاتل

كشفت آمال سيد، والدة أحمد طه، الصيدلي المصري، ضحية حادث جازان بالسعودية، تفاصيل الحادث، قائلة: “إنها تواصلت هاتفيا للمرة الأخيرة مع نجلها يوم الأربعاء الماضي، وأخبرها بشأن ما جرى مع القاتل، ورفضه استرجاع منتجات دون فاتورة”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج الفضائية: “أن نجلها سافر إلى السعودية منذ أربع سنوات، وأن آخر زياراته لمصر كانت في يوليو الماضي” متابعة “أنه كان يعد نفسه لخوض تجربة الزواج”.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • BBC: محمد صلاح يقتل منتخب تونس في الدقائق الأخيرة

ألقت هيئة الاذاعة البريطانية “BBC“، الضوء على الفوز الثمين الذي حققه منتخب مصر على تونس بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة بملعب “برج العرب”، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

وقالت الإذاعة البريطانية: “إن محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، منح منتخب مصر الفوز على تونس، بعدما سجل الهدف الثالث في الوقت القاتل، وهو الهدف الـ 39 طوال مسيرته مع الفراعنة”.

وأضافت الإذاعة البريطانية: “أن مباراة مصر وتونس كانت شاهدة على مواصلة تألق محمد صلاح مع منتخب بلاده، بعدما تمكن من التسجيل في أخر ثماني مباريات دولية.

ويتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة العاشر برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على منتخب مصر “الوصيف”.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • طقس اليوم بارد ليلا على جميع الأنحاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، اليوم السبت، طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على باقي الأنحاء نهارا، بارد ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على أقصى الغرب.

وإليك أبرز التوقعات لدرجات الحرارة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 16 – العظمى 25.
  • الإسكندرية: الصغرى 15 – العظمى 24.
  • مرسى مطروح: الصغرى 17 – العظمى 23.
  • شرم الشيخ: الصغرى 19 – العظمى 26.
  • العريش: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • السلوم: الصغرى 14 – العظمى 22.
  • أسوان: الصغرى 15 – العظمى 27.

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.