أخبار الصباح: مقتل صيدلي مصري بالسعودية.. وإلغاء لجنة الكرة بالأهلي

مقتل صيدلي مصري
إلغاء لجنة كرة القدم بالنادي الأهلي وتفويض الخطيب بالإشراف على القطاع-أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الجمعة 16 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “مقتل صيدلي مصري بالسعودية” و”إلغاء لجنة الكرة بالأهلي”.

سياسة

  • رئيس البرلمان يبحث مع نظيره الكويتي أزمة النائبة صفاء الهاشم

أشاد علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بالمواقف المشرفة لدولة الكويت (قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا) تجاه مصر، مؤكدا أن العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين مصر والكويت لا يمكن لأحد مهما كان أن ينال منها، وقال “إن أي إساءة تخرج من شخصية من هنا أو هناك لا تعبر إلا عن صاحبها، وهي مرفوضة من مصر والكويت”.

وقال صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامي لمجلس النواب، مساء الخميس: “إن الدكتور علي عبد العال أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، مؤكدا أنه لا يمكن لأي أحد مهما كان أن ينجح في أن يؤثر سلبا على العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين مصر والكويت”.

  • المتحدث العسكري ينشر فيديو جديدا للتدريب العربي المشترك “درع العرب 1”

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، وقائع التدريب العربي المشترك “درع العرب 1″، المرحلة الرئيسية لتدريبات (درع العرب-1) الذي نفذته عناصر من القوات المسلحة من مصر والمملكة العربية السعودية والأردن والإمارات والبحرين والكويت وبمشاركة مراقبين من الدول العربية الشقيقة بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • البنك المركزي يثبت أسعار الفائدة.. ويطرح أذون خزانة بـ1.6 مليار دولار

أعلن البنك المركزي المصري عبر موقعه الإلكترني وعلى صفحته الخاصة أذون الخزانة بالدولار (باللغة الإنجليزية) عن إقامة مزاد أذون خزانة بالعملة الأمريكية لأجل 364 يوما، وبقيمة مليار و675 مليون دولار.

كما أبقت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي المصـري، خلال اجتماعهـا مساء الخميس، على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند مستوى 16.75% و17.75% على الترتيب.

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • البرلمان يدعو أطباء وأساتذة جامعات لمناقشة قانون “التجارب السريرية”

قال النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب: “إن اللجنة العامة بالمجلس وجهت الدعوة لكبار أساتذة الجامعات والأطباء لمناقشة مشروع قانون الأبحاث الإكلينيكية، المعروف إعلاميا بالتجارب السريرية، الأسبوع المقبل، بعد تحديد موعد المناقشة، ليتمكن المجلس من الانتهاء منه الشهر المقبل، بعد الجدل الكبير الذي أثير حول المشروع، وكان سببا في عودته من رئاسة الجمهورية، بعد التصويت عليه”.

  • الصحة: التأمين الشامل لا يتضمن خصخصة القطاع العام أو تأميم الخاص

قال الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة: “إن تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل لا يتضمن في أي مرحلة خصخصة القطاع العام أو تأميم القطاع الصحي الخاص”.

وأكد خلال مؤتمر “استثمر في القطاع الصحي في مصر” أن الدولة ملتزمة برفع كفاءة المنشآت، سواء العامة أو الخاصة في مرحلة تالية، وذلك من أجل تطبيق منظومة التأمين الصحي، وتحقيق نتائجه المرجوة.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • مواطن سعودي يقتل صيدليا مصريا في المملكة بسبع طعنات

قالت صحيفة عكاظ السعودية: “إن سعوديا هاجم صيدليا مصريا داخل مكان عمله بمدينة جازان بالمملكة، وقتله بعد سبع طعنات في الصدر والبطن”.

وذكرت الصحيفة، الخميس: أن المعتدي هو “معتل نفسي في العقد الثالث من العمر”، واعتدى على الصيدلي المصري بسبع طعنات، خمس منها في الصدر والبطن، وطعنتين في جهة أخرى من الجسد بسلاح أبيض.

  • غرق ثلاث مناطق غرب الإسكندرية بمياه الأمطار يعرقل حركة المرور

شهدت منطقة غرب الإسكندرية، تجمعات كبيرة لمياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة، وأدت إلى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع الرئيسية، وعرقلة حركة المرور والمارة.

وشكا سكان مناطق العجمي خاصة مدخل الهانوفيل من غلق الشوارع الرئيسية بمياه الأمطار، مما أعاق السير، وشلّ الحركة المرورية، وأرسل الأهالي استغاثة إلى غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، لشفط المياه، وفتح الطريق.

  • إغلاق كوبري المشير طنطاوي لمدة شهرين

قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بإشراف اللواء محمد منصور، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، إغلاق كوبري المشير طنطاوي، أمام حركة المرور لمدة شهرين، بدءا من اليوم الجمعة، لإجراء تعديلات مرورية.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • رسميا.. إلغاء لجنة الكرة بالنادي الأهلي

قامت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي بنشر بيان بقرارات اجتماع مجلس إدارة النادي.

وقد جاءت قرارات المجلس على النحو الآتي:

  1. إلغاء لجنة كرة القدم بالنادي الأهلي، وتوجيه الشكر للكابتن عبد العزيز عبد الشافي، والكابتن علاء عبد الصادق على جهدهم المخلص على خلال الفترة السابقة.
  2. تفويض الكابتن محمود الخطيب بالإشراف على قطاع كرة القدم في النادي الأهلي.
  3. إضافة الأستاذ هيثم عرابي لإدارة التعاقدات بالنادي الأهلي.
  • حبس مسئول أمن بالزمالك وضبط آخرين في الاعتداء على الصحفيين

قررت نيابة العجوزة برئاسة المستشار جمال الجبلاوي، وإشراف المستشار محمد المنشاوي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، حبس فرد أمن بنادي الزمالك، متهما بالتعدي على الصحفيين أمام بوابة النادي، كما سيُعرض عدد آخر من المتهمين السبت المقبل لسؤالهم، ومواجهتهم بالفيديوهات، والصور، والتعرف عليهم.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين عُيِّنوا مؤخرا بالنادي كأفراد أمن، ووجهت لهم تهمة البلطجة، والتعدي بالضرب، وهتك العرض، وسرقة أجهزة المحمول.

  • المنتخب يستعد للقاء تونس

اختتم المنتخب استعداداته لمباراة تونس اليوم، وخاض الفريق أمس تدريبات خفيفة، خوفا من تعرض أي من اللاعبين للإصابة مجددا، بعدما فقد الفريق خدمات مدافعه محمود حمدي الونش في التدريبات التي أقيمت الأربعاء، بعد تعرضه للإصابة في العضلة الضامة.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • أول ظهور إعلامي لحلا شيحة بعد خلعها الحجاب

تطل الممثلة المصرية حلا شيحة، الأسبوع المقبل، في أول ظهور إعلامي لها، بعد خلعها للحجاب، وعودتها للفن والتمثيل.

وستروي شيحة في حلقة الاثنين المقبل، مع برنامج “صاحبة السعادة” على فضائية “دي إم سي” تفاصيل خلعها للحجاب، وقرار عودتها للفن.

  • الأرصاد: أمطار على السواحل الشمالية ومناطق أخرى اليوم الجمعة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الجمعة، أن يسود طقس لطيف شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، بارد ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويستمر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وشمال سيناء، ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

وإليك أبرز التوقعات لدرجات الحرارة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 17 – العظمى 24.
  • الإسكندرية: الصغرى 18 – العظمى 23.
  • مرسى مطروح: الصغرى 15 – العظمى 22.
  • شرم الشيخ: الصغرى 20 – العظمى 26.
  • العريش: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • السلوم: الصغرى 14 – العظمى 21.
  • أسوان: الصغرى 13 – العظمى 26.

اقرأ أيضا:

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.