نشرة الحصاد: موعد انتخابات المحليات.. وإعلان نتيجة اتحاد الطلاب

انتخابات المحليات
إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الطلاب في الجامعات المصرية-أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الخميس 15 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “انتخابات المحليات مطلع 2019″ و”إعلان نتيجة انتخابات اتحاد طلاب الجامعات”.

سياسة

  • “السيسي” يكلف بإجراء انتخابات المحليات

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، موعد إجراء انتخابات المحليات بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال “شعراوي”، خلال حوار تليفزيوني: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلّف بأن تجرى انتخابات المحليات مطلع 2019” مشيرا إلى أن قانون المحليات استحدث فيه بعض البنود، وقسّم مصر لأقاليم، وتحددت فيه المجالس.

  • القوات المسلحة تحتفل بتخرج دفعة جديدة من ضباط الكلية الحربية

نشر المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، بيانا جديدا، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن تخرج دفعة جديد من الضباط المتخصصين بالكلية الحربية.

واحتفلت القوات المسلحة بتخريج دفعات جديدة من الضباط الجامعيين بالكلية الحربية، التي تضم الدفعة “113 أطباء” والدفعة “76 ب مهندسين” والدفعة “64 ب مختلط” والدفعة “106 ب رئيسات تمريض” دفعة مايو 2018.

  • مصر ترحب برفع العقوبات عن إريتريا

رحبت مصر بتبني مجلس الأمن مشروع قرار برفع العقوبات عن إريتريا، مؤكدة أن قرار رفع العقوبات يُعد خطوة مهمة في سبيل تحقيق الاستقرار في منطقة القرن الإفريقي والقارة الإفريقية بأكملها، ويأتي انعكاسا للتطورات الإيجابية التي شهدتها المنطقة خلال الأشهر الماضية.

وشدّد بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، على دعم مصر لكافة الجهود الرامية لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي، معربة عن تطلعها لأن يُسهم قرار رفع العقوبات في تعزيز مسيرة تحقيق التكامل، والتنمية بين دول المنطقة، بما يرقى لمستوى تطلعات شعوبها.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • البورصة تربح 6.7 مليارات جنيه

ارتفعت مؤشرات البورصة بشكل جماعي، بختام جلسة اليوم الخميس، آخر أيام الأسبوع، مدعومة بمشتريات الأجانب والمصريين.

وربح رأس المال السوقي نحو 6.7 مليارات جنيه، ليصل إلى مستوى 779.6 مليار جنيه مقارنة بإغلاق عند 772,9 مليار جنيه بالجلسة السابقة.

  • مؤسسة دولية: 1.5 مليار دولار قيمة الاندماج في مصر خلال 2018

أعلنت “ميرجر ماركت” المتخصصة في أبحاث ومعلومات الاندماج والاستحواذ عالميا، ارتفاع قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بمصر لـ1.5 مليار دولار، بإجمالي 14 صفقة حتى الآن في 2018، متجاوزة بذلك العشر صفقات المُبرمة في عام 2017، التي بلغ إجمالي قيمتها 389 مليون دولار.

  • عبور 530 سفينة قناة السويس خلال ستة أيام

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس: “إن حركة الملاحة شهدت خلال الـستة أيام الماضية، من الجمعة حتى أمس الأربعاء، عبور 530 سفينة بحمولة 24.3 مليون طن”.

  • “النقل”: قريبا انتهاء مهلة لتلقي عروض تنفيذ أول قطار سريع بمصر

قال هشام عرفات، وزير النقل: “إن آخر مهلة لتلقي العروض الفنية والمالية من المتنافسين لتنفيذ أول مشروع قطار سريع في مصر يمتد من العين السخنة حتى العلمين بطول 500 كم، تنتهي مع نهاية شهر نوفمبر الجاري”.

يذكر أن تسعة تحالفات عالمية سحبت كراسة شروط المناقصة المحدودة التي طرحتها اللجنة المشكلة من وزارتي النقل والإسكان، لمتابعة تنفيذ أول مشروع قطار سريع، تمهيدا لتقديم عروضها لتنفيذ هذا المشروع”.

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الطلاب في الجامعات

أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، ومحمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، تنصيب أحمد إيهاب، الطالب بكلية الحقوق، رئيسا لاتحاد طلاب الجامعة، وهند عبد الغفار، الطالبة بكلية الآداب، نائبة للرئيس.

وأسفرت الانتخابات عن فوز ثماني طالبات في جامعتي المنيا وسوهاج، واقتنصت الطالبة ندى حمدان فهمي، منصب رئيس اتحاد طلاب كلية التجارة بسوهاج، كأول فتاة على مستوى جامعات الصعيد.

  • “الصحة” تخصص “خط ساخن” للإبلاغ عن نقص الألبان المدعمة

أعلن قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، عن تخصيص خط ساخن برقم (25313759) لتلقي أيَة شكاوى حول نقص الألبان الصناعية المدعمة على مستوى الجمهورية.

وقالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان: “إن الألبان متوفرة في جميع المخازن وبأعلى جودة” لافتة إلى تأمين المخازن والتأكد من صلاحية درجة الحرارة المناسبة للتخزين.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • جولة مفاجئة لوزير النقل في عدد من محطات المترو

أجرى هشام عرفات، وزير النقل، ظهر الخميس، جولة مفاجئة لعدد من محطات الخطين الثاني والثالث لمترو الأنفاق، لمتابعة انتظام العمل، وتقديم كافة التسهيلات للركاب في هذا التوقيت الذي يمثل وقتا للذروة، ويتسم بكثافة الركاب.

  • انفجار ماسورة مياه أسفل كوبري المشير في التجمع الأول

تسبب كسر ماسورة مياه في الاتجاه القادم من مسجد المشير، وفي الاتجاه إلى طريق مستشفى الشرطة بمدينة نصر، في توقف حركة السير تماما، بعد أن تحول الطريق إلى بركة من المياه، تبين من التحريات أن سيارة كبيرة مرت على ماسورة المياه الرئيسية، وتسببت في كسرها.

  • انطلاق أولى رحلات عمرة المولد بعد توقف ثلاث سنوات

تنطلق اليوم الخميس أولى وفود المعتمرين للعام الهجرى 1440، وسط إقبال متواضع للموسم، الذي بدأ مبكرا هذا العام للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

وقال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة: “إنه بنهاية شهر نوفمبر الجاري ستصل معدلات التدفق إلى طبيعتها”.

  • إصابة 14 شخصا في حادث تصادم أتوبيسين

أصيب 14 شخصا من عمال الشركات بسحجات وكدمات في حادث تصادم، اليوم، بين أتوبيسين يقلان عمالا، بسبب سيارة نقل تسير عكس الاتجاه، تسببت في تصادم الأتوبيسين.

أسفر الحادث عن إصابة 14 عاملا، ونُقلوا لمستشفى بلبيس العام، وجرى إخطار النيابة العامة.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • المنتخب يستعد للقاء تونس

اختتم المنتخب استعداداته لمباراة تونس غدا، ومن المقرر أن يخوض الفريق تدريبات خفيفة، خوفا من تعرض أي من اللاعبين للإصابة مجددا، بعدما فقد الفريق خدمات مدافعه محمود حمدي الونش في التدريبات التي أقيمت أمس، بعد تعرضه للإصابة في العضلة الضامة، أمس الأول.

  • منتخب مصر الأوليمبي يفوز على تونس برباعية وديا

حقق منتخب مصر الأوليمبي فوزا كبيرا على نظيره التونسي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الفرعي لإستاد الجيش ببرج العرب، ضمن خطة إعداد الفريق لخوض بطولة الأمم الإفريقية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، التي تقام في مصر نوفمبر 2019.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • الأرصاد: أمطار على السواحل الشمالية ومناطق أخرى الجمعة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية غدا الجمعة، أن يسود طقس لطيف شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، بارد ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويستمر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال سيناء ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

وإليك أبرز التوقعات لدرجات الحرارة غدا الجمعة:

  • القاهرة: الصغرى 17 – العظمى 24.
  • الإسكندرية: الصغرى 18 – العظمى 23.
  • مرسى مطروح: الصغرى 15 – العظمى 22.
  • شرم الشيخ: الصغرى 20 – العظمى 26.
  • العريش: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • السلوم: الصغرى 14 – العظمى 21.
  • أسوان: الصغرى 13 – العظمى 26.

اقرأ أيضا:

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.