نشرة الحصاد: إلغاء حظر تخزين البطاطس.. والبرلمان يلاحق تجار الألعاب النارية

حظر تخزين البطاطس
إلغاء القرار الوزاري الخاص بحظر تخزين محصول البطاطس بالثلاجات بعد 20 أكتوبر-أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “إلغاء قرار حظر تخزين البطاطس”، و”البرلمان يطارد تجار الألعاب النارية”.

سياسة

  • وزير الخارجية ونظيره الإثيوبي يبحثان تطورات مفاوضات سد النهضة

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، الأربعاء، وركنه جيبيو، وزير الخارجية الإثيوبي، على هامش مشاركته في الاجتماعات الوزارية التمهيدية للقمة الإفريقية الاستثنائية بأديس أبابا، وتناول اللقاء التطورات الخاصة بمفاوضات سد النهضة.

  • رئيس الوزراء يوقّع بروتوكول تمويل مع مرفق البيئة العالمي

وقع مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بروتوكولا مع المدير التنفيذي لمرفق البيئة العالمي، اليوم الأربعاء، لتمويل عدد من المشروعات البيئية الخاصة بحماية التنوع البيولوجي.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • وزير الزراعة: إلغاء قرار حظر تخزين البطاطس بالثلاجات بعد 20 أكتوبر

أعلن الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلغاء القرار الوزاري رقم 669 لسنة 1991، والخاص بحظر تخزين محصول البطاطس بالثلاجات بعد 20 أكتوبر، وذلك لانتهاء الغرض الذي جرى اتخاذه من أجله.

جاء ذلك استجابة لأعضاء مجلس النواب ومنتجي ومزارعي محصول البطاطس، خلال الجلسة التي عقدتها اليوم لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية بمجلس النواب.

  • تراجع مؤشرات البورصة المصرية في نهاية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء

تراجعت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، نتيجة عمليات بيعية من المتعاملين العرب، كما تراجع رأس المال السوقي بقيمة 3.4 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 772.942 مليار جنيه.

  • التموين تعلن تسجيل بيانات خمسة ملايين مولود على البطاقات حتى الآن

أكد اللواء عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتكنولوجيا، على أنه اكتمل تسجيل ثلاثة ملايين طلب حتى الآن على النظام الإلكتروني بشأن إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين، وأن هذه الطلبات تضمنت خمسة ملايين مولود، ﻭأنه سيجرى مراجعة كافة بيانات المواليد، للتأكد من انطباق الشروط وفقا للتوجيه الوزاري الخاص بإضافة المواليد، تمهيدا لصرف السلع المدعمة لهم

  • “الإسكان”: منح الإقامة مقابل شراء العقارات يجذب ثلاثة مليارات دولار

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية: “إنه من المتوقع أن يجذب منح الإقامة للأجانب مقابل شراء العقارات، نحو ثلاثة مليارات دولار خلال فترة تتراوح من عامين إلى ثلاثة أعوام”.

وأضاف نائب وزير الإسكان، خلال تصريحات تلفزيونية: “أنه سيكون بعد ذلك مردودا سنويّا لمنح الإقامة للأجانب مقابل شراء العقارات” مشيرا إلى أنه سيجرى البدء في التنفيذ الأسبوع المقبل.

  • القومية للأنفاق تتفاوض مع شركة فرنسية لإدارة الخط الثالث للمترو

كشف المهندس حسن توفيق، المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، عن مواصلة مفاوضات الهيئة مع شركة RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو “المطار ـ إمبابة”، مستمرة، ولم تفشل بعد.

وقال توفيق في تصريحات صحفية: “إن هناك تفاصيل كثيرة، يتم التفاوض عليها بشأن تقديم خدمة أوروبية بالخط الثالث للمترو لجموع الركاب”.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • “التعليم”: الانتهاء قريبا من مراجعة كتب الفصل الدراسي الثاني

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن كتب الفصل الدراسي الثاني لطلاب النظام الجديد سيكتمل الانتهاء من مراجعتها خلال الفترة المقبلة.

وقالت الوزراة في بيان: “إن اللجان المختصة قاربت على الانتهاء من مراجعة المقررات الدراسية” مؤكدة أن الكتب ستكون مع الطلاب في الوقت المحدد لها دون أي تأخير، سواء لطلاب مدارس اللغات أو العربي.

  • زيادة دعم عمليات زراعة القرنية للمنتفعين إلى 17 ألف جنيه

أعلنت هيئة التأمين الصحي، أنه جرى زيادة دعم عمليات زرع القرنية على نفقة التأمين الصحي من 10 إلى 17 ألف جنيه.

وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي: “إن هناك تحولا كبيرا لمصلحة مريض التأمين الصحي، من أجل توفير خدمات صحية بجودة عالية دون تحمل أي مصاريف”.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • البرلمان يلاحق تجار “الألعاب النارية”

دعا برلمانيون إلى سن قانون صارم لتنظيم استخدام الألعاب النارية وتداولها، وتطبيق عقوبات مشددة على المخالفين، مع إطلاق حملات ودوريات تفتيشية، لملاحقة كبار التجار.

وقال حسن عمر، عضو مجلس النواب: “إن أي سلعة داخل مصر، لابد أن تخضع لرقابة القانون، لا سيما إذا كانت سلعا ينتج عنها أضرار ومشكلات كالألعاب النارية”.

  • “الأوقاف” تبدأ في تركيب “الحنفيات الموفرة” بالمساجد

بدأت وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، في تركيب القطع الموفرة للمياه بالمساجد على مستوى الجمهورية، إضافة لتركيب اللمبات الموفرة للكهرباء.

  • الإسكان تعلن طرح جديد لقطع أراض للمصريين بالخارج

أعلن المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، عن طرح جديد لقطع أراض بأماكن مميزة بمنطقة امتداد النرجس بمدينة القاهرة الجديدة، ومدينة دمياط الجديدة، وذلك ضمن المرحلة السادسة بمشروع “بيت الوطن” لأراضي المصريين بالخارج.

وأوضح أن حجز هذه القطع سيكون متاحا على الموقع الإلكتروني للمشروع، ابتداء من الساعة 12 منتصف الليل.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • رسميا ..وليد سليمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي

أعلن وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب مصر.

وكتب جناح الأهلي عبر حسابه بموقع التواصل “تويتر”: “رفعا للحرج عن الجميع.. ولإنهاء حالة الجدل.. أعلن اعتزالي اللعب دوليا”.

  • الباطن السعودي يواجه المصري والإسماعيلي وديّا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن السعودي مباراتين وديتين خلال معسكر الفريق بالقاهرة، استعدادا للبطولة السعودية.

ويواجه الفريق أندية المصري والإسماعيلي وديّا من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين، وزيادة التجانس في الفريق.

منوعات

  • غدا.. طقس غير مستقر وأمطار بالسواحل الشمالية تمتد للقاهرة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر غدا الخميس، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وسيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة.

كما توقع الخبراء أن يسود طقس لطيف نهارا، مائل للبرودة ليلا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وإليك أبرز التوقعات لدرجات الحرارة غدا الخميس:

  • القاهرة: الصغرى 16 – العظمى 24.
  • الإسكندرية: الصغرى 14 – العظمى 23.
  • مرسى مطروح: الصغرى 15 – العظمى 22.
  • شرم الشيخ: الصغرى 20 – العظمى 25.
  • العريش: الصغرى 14 – العظمى 23.
  • السلوم: الصغرى 14 – العظمى 20.
  • أسوان: الصغرى 15 – العظمى 26.

اقرأ أيضا:

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *