أخبار الصباح: ارتفاع الصادرات الزراعية.. والسيسي يقود ماراثون دراجات

صادرات مصر الزراعية
ارتفاع صادرات مصر الزراعية - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “ارتفاع الصادرات الزراعية خلال 2018″، و”السيسي يقود ماراثون دراجات بشرم الشيخ”.

سياسة

  • السيسي يقود “ماراثون دراجات”

قاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ماراثون بالدراجات داخل مدينة شرم الشيخ، شارك فيه المئات من شباب العالم، صباح اليوم.

بدأ الماراثون من منطقة نبق، أمام ميدان نبق، وحتى أيقونة السلام .

وألقى الرئيس السيسي كلمة تحدث فيها عن السلام، والتنمية، ودور الشباب في بناء أوطانهم.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • ارتفاع صادرات مصر الزراعية في 2018

كشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع إجمالي الصادرات الزراعية المصرية خلال الفترة من الأول من يناير وحتى الأول من نوفمبر الجاري.

وبلغت قيمة الصادرات أربعة ملايين و438 ألف طن من المنتجات الزراعية التي صُدّرت إلى الخارج، بزيادة 316 ألفا و652 طن مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف التقرير: “أن الصادرات ضمت مليوني و912 ألف طن من 13 صنفا من المحاصيل الزراعية، ضمت الموالح، والبطاطس، والبصل، والفراولة، والفاصوليا، والفلفل، والخيار، والرمان، والباذنجان، والمانجو، والثوم، والجوافة، والعنب”.

  • مميش: قناة السويس حققت أعلى عائداتها منذ افتتاحها

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة: “إن قناة السويس حققت العام الحالي أعلى عائداتها منذ افتتاحها”.

وأضاف مميش في تصريح لفضائية one: “أنه يتم إنشاء عدد من الكباري والأنفاق، لربط سيناء بباقي مساحة مصر، كي تعود إلى قلب الوطن”.

اقرأ أيضا:

صحة وتعليم

  • تخصيص عيادة للكشف عن فيروس سي بمنتدى الشباب

خصصت وزارة الصحة والسكان عيادة طبية في المركز الدولي للمؤتمرات، للكشف عن “فيروس سيوالأمراض غير السارية، ليتسنى ضيوف منتدى الشباب من إجراء كشف ضمن حملة ١٠٠ مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك ضمن حملات وزارة الصحة للترويج للسياحة العلاجية في مصر، انطلاقا من التجربة المصرية في الكشف على علاج فيروس سي، وتوفير علاجه بأسعار أقل من العالمية.

  • جامعة القاهرة تعلن الكشوف النهائية لانتخابات الطلاب غدا

قالت جامعة القاهرة: “إنه سيتم الإعلان غدا الأربعاء عن الكشوف ‏النهائية للطلاب المتقدمين لانتخابات طلاب الجامعة للعام ‏الجامعي 2018 / 2019، وذلك بعد فحص الطعون، لتبدأ الدعاية ‏الانتخابية للطلاب المرشحين في اليوم التالي مباشرة”.‎

ومن المنتظر أن تبدأ الجولة الأولى من انتخابات لجان الكليات، إذ يجرى انتخاب ‏أعضاء اللجان من خلال انتخاب عضوين اثنين في كل لجنة للفرقة ‏الواحدة، وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة في اليوم التالي‏ بالكليات.‎

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • خبير زراعي: انتشار الأمراض الفطرية والبكتيرية في شتاء 2019

حذر الدكتور محمد علي فهيم، وكيل المعمل المركزي للمناخ، من انتشار الأمراض الزاعية الفطرية والبكتيرية في شتاء 2019 مثلما كان صيف 2018 هو عام الآفات الحشرية، مشيرا إلى أن الدورة الاولى للأمراض ستصيب محصول الفاصوليا.

وأرجع فهيم في تصريحات صحفية أسباب الانتشار المتوقع للأمراض الزراعية للمناخ، قائلا: “إنه يزيد التهيئة الفسيولوجية للإصابة بكثير من الأمراض الفطرية والبكتيرية”.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • أزارو يتغيب عن بعثة الأهلي لتونس عقب إيقافه

تخلّف مهاجم القلعة الحمراء المغربي، وليد أزارو، عن السفر مع الأهلي صباح اليوم الثلاثاء لتونس قبل مواجهة الترجي، عقب إعلان إيقافه لمبارتي إفريقيا، أمس الاثنين.

وفضّل مسئولو الأهلي عدم سفر أزارو، لإبعاده عن أي احتكاكات في تونس بعد أحداث مباراة الذهاب.

وسافرت بعثة الأهلي صباح اليوم برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي، استعدادا لمواجهة الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • رامي عياش يطلق ألبوما جديدا

قال الفنان رامي عياش: “إنه يستعد لطرح ألبوم جديد خلال ديسمبر المقبل” مشيرا إلى أن تأخر الألبوم نتيجة لاختياره الدقيق لكلمات وألحان الأغاني.

وأضاف في تصريح لـ mbc مصر، أمس الاثنين: “أنه لا يوجد ما يجبر الفنان أن يطرح ألبوما غنائيّا لا يليق به”.

  • طقس اليوم معتدل والعظمى بالقاهرة 26 درجة

توقعت الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل على جميع الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وقالت الأرصاد: “إنه من المتوقع أن تقل الرؤية في الشبوة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ووسط سيناء ومناطق من شمال الدلتا”.

وإليك أبرز درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 19 – العظمى 26.
  • الإسكندرية: الصغرى 15 – العظمى 25.
  • شرم الشيخ: الصغرى 21– العظمى28.
  • السلوم: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • أسوان: الصغرى 19– العظمى 29.

اقرأ أيضا:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.