تعرف على طريقة الالتحاق بتدريب شركة شلمبرجير البترولية

شركة شلمبرجير
القوى العاملة تعلن بدء التدريب على المهن المتعلقة بالخدمات البترولية بشركة شلمبرجير-أرشيف

فتحت وزارة القوى العاملة باب التقديم للراغبين في التدريب من الذكور والإناث من جميع محافظات الجمهورية بشركة “شلمبرجير”، على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية، بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، في الفترة من الرابع حتى الثامن من نوفمبر الجاري.

وقالت الوزارة: “إن التدريب في شركة شلمبرجير يتم لمدة تمتد لأربعة أشهر بشكل مجاني، فيما يمنح المتدرب مكافأة مالية، قدرها 1300 جنيه شهريا طوال فترة التدريب، و1000 جنيه بدل إقامة للمغتربين من خارج محافظات القاهرة الكبرى”.

وتعد الدفعة المقبولة خلال التدريب الحالي هي الدفعة السادسة للتدريب على نشاطات الخدمات البترولية.

الشروط

ووضعت الوزارة عددا من الشروط في المتقدم للتدريب في شركة شلمبرجير، وهي:

  • أن يكون المتقدم من خريجي المدارس الفنية الصناعية “نظام الثلاث والخمس سنوات”، والمعاهد الفنية الصناعية والجامعة العمالية دفعات 2014 و2015 و2016 و2017.
  • الإلمام باللغة الإنجليزية.
  • ألا يتجاوز السن 30 عاما في تاريخ التقديم.
  • التفرغ الكامل طوال مدة التدريب.

طريقة التقديم

وقالت الوزارة: إن طرق التقديم تجرى من خلال طريقتين، هما:

  • الأولى: من خلال تقديم المستندات المطلوبة، عن طريق موقع وزارة القوى العاملة الإلكتروني، للتسهيل على الراغبين، وتخفيف عبء وتكاليف السفر من مقر إقامتهم للوزارة.
  • الثانية: يقوم الراغبون بتقديم الطلبات باليد، مرفقين بها السيرة الذاتية، بما لا يزيد عن صفحة واحدة بالعنوان، وتاريخ الميلاد، والتليفون، والخبرات، وصورة من المؤهل الدراسي، ومن بطاقة الرقم القومي، والموقف من التجنيد أو الخدمة العامة.

ويتم تقديم المستندات بمقر وزارة القوى العاملة: 3 شارع يوسف عباس، مدينة نصر، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، ولن تقبل أية طلبات غير مستوفاة للشروط.

وسيجرى التدريب بمراكز التدريب ومواقع عمل شركة شلمبرجير، وسيُأمن على جميع المتدربين من أخطار الوفاة أو العجز الكلي أو الجزئي أو الإصابة، ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، بعد اجتياز الدورة، وشهادة قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة الحرفة.

يذكر أن شركة شلمبرجير هي شركة دولية، تعد من أكبر الشركات التي تعمل في مجال خدمات الحقول النفطية في العالم، تمارس نشاطها في أكثر من 85 دولة، يعمل بها أكثر من 100.000 شخص يمثلون 140 جنسية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.