الحصاد: 1443 حالة اشتباه بكورونا في مصر.. ونقص حاد بالكمامات الطبية

الحصاد: 1443 حالة اشتباه بكورونا في مصر.. ونقص حاد بالكمامات الطبية
وزيرة الصحة تكشف عن وجود 1443 حالة اشتباه مصابة بفيروس كورونا في مصر- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 1 مارس 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: ”1443 حالة اشتباه بكورونا في مصر”، و”نقص حاد بالكمامات الطبية”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارتا الخارجية والموارد المائية والري في مصر، عن رفضهما البيان الصادر عن وزارتي الخارجية والمياه الإثيوبيين، بشأن اجتماع سد النهضة، الذي عقد في واشنطن يومي 27 و28 فبراير 2020، والتي “تغيبت عنها إثيوبيا عمدا لإعاقة مسار المفاوضات”. بحسب البيان المصري.

وأضافت الوزارتان في بيان مشترك لهما اليوم، أنه من المستغرب أن يتحدث البيان الإثيوبي عن الحاجة لمزيد من الوقت لتناول هذا الأمر الحيوي، بعد ما يزيد عن خمس سنوات من الانخراط الكامل في مفاوضات مكثفة تناولت أبعاد وتفاصيل هذه القضية كافة.

اقتصاد

شهدت أسهم ومؤشرات البورصة هبوطا حادا لدى إغلاق معاملات اليوم الأحد، لتخسر البورصة في أولى الجلسات، مدعومة بعمليات بيع متسارعة، فيما جرى وقف التداول بها لمدة نصف ساعة في منتصف تعاملات اليوم.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 32.1 مليار جنيه، ليُغلق عند مستوى 634.9 مليار جنيه.

أعلنت شعبة مستلزمات الأدوات الطبية ارتفاع أسعار الكمامات، اليوم الأحد، إذ بلغ سعر العبوة في مبيعات الجملة 220 جنيها مقارنة بـ200 جنيه نهاية شهر فبراير الماضي، بسبب زيادة الطلب على المنتج سواء كان بغرض التصدير أو الاستخدام المحلي.

وقال سكرتير عام شعبة مستلزمات الأدوات الطبية، مدحت رزيق: إن أسعار الكمامات ارتفعت بنحو 20 جنيها في العبوة الواحدة، بالتزامن مع انتشار الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي باكتشاف حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

مجتمع

شهدت محافظات سوهاج وبني سويف والمنوفية وأسيوط وقنا وكفر الشيخ، مصرع 12 شخصا وإصابة 13 آخرين، اليوم الأحد، في حوادث تصادم وانقلاب مركبات وغرق وبسبب إحدى مكنات الغزل والنسيج، وتحت عجلات قطار.

ففي محافظة سوهاج، لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرون بناحية نجع الدير دائرة مركز، نتيجة انقلاب تروسيكل، ونقل المصابون والحثث للمستشفى الجامعي والمستشفى العام.

تعليم وصحة

كشفت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، عن وجود 1443 حالة اشتباه بكورونا في مصر، وظهرت النتائج سلبية، مضيفة أن الوزارة تستقبل العديد من الشكاوى بوجود حالات من مرضى مشتبه بهم بحمل فيروس كورونا وبعد التحاليل يتبين أن معظمها أنواع مختلفة من الإنفلونزا الموسمية.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، أن مصر دولة سياحية، ووارد أن يأتي لها أجانب حاملون للفيروس ولكن وضع الفيروس لابد وأن يكون خلال فترة 14 يوما، حتى يتأكد أن تشخيص الإصابة بفيروس كورونا، والوزارة تطبق معايير الصحة العالمية، مع الفيروس، وتدعو الشعب المصري إلى عدم الانسياق إلى الشائعات.

تقرر اليوم حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر بسبب فيروس كورونا، ووقف إصدار التأشيرات وفق ما أعلنته صحيفة كويتية، والقرار الذي أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني القطرية.

وكشفت صحيفة “القبس” الكويتية، الأحد، عن قيام وزارة الداخلية الكويتية بوقف إصدار جميع أنواع تأشيرات المصريين “حتى إشعار آخر”، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

كورونا والإنفلونزا.. كيف تميز بينهما؟ (إنفوجراف)

رياضة

خسر منتخب الشباب المصري مواليد 2001 أمام منتخب السنغال بضربات الترجيح بنتيجة 6-5 في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب التي تستضيفها السعودية، بعد إهداره ضربة جزاء في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

وبذلك يكون المنتخب المصري قد اكتفى بالتواجد بين الأربعة الكبار في كأس العرب للشباب تحت 20 عاما، بعد تأهله كأول مجموعته برصيد 7 نقاط.

منوعات

حالة اشتباه بكورونا في مصر

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.