الحصاد: تطورات جديدة في مفاوضات سد النهضة.. وارتفاع معدل البطالة

الحصاد: تطورات جديدة في مفاوضات سد النهضة.. وارتفاع معدل البطالة
تطورات جديدة في مفاوضات سد النهضة وارتفاع معدل البطالة أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 15 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “تطورات جديدة في مفاوضات سد النهضة” و”ارتفاع معدل البطالة إلى 8%”.

العناوين

سياسة

قال سامح شكري، وزير الخارجية: “إنه جرى الاتفاق على عناصر قليلة في مفاوضات سد النهضة، ولكن لم يُجرَ الانتهاء من بعض القضايا القانونية”، مستبعدا الدخول في أي مفاوضات إضافية.

وأشار شكري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مساء دي إم سي: “أن الجلسة الماضية جرى خلالها التوصل إلى المكونات الفنية المرتبطة بملء وتشغيل سد النهضة”.

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم السبت، بمعاقبة المتهم بطرس رءوف بطرس غالي، شقيق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي، بالسجن المشدد 30 سنة، وتغريمه 6 ملايين جنيه في قضيتيْ “تهريب الآثار” المصرية إلى الخارج.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 15 فبراير 2020، ارتفاع أسعار الذهب واستقرار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

وسجّل الدولار الأمريكي 15.63 جنيها للشراء، و15.75 جنيها للبيع، بحسب أسعار البنك المركزي، فيما ارتفعت أسعار الذهب جنيهين، ليسجل عيار 21 نحو 689 جنيها.

مفاوضات سد النهضة

تعليم وصحة

أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة، أن أول مصاب بفيروس كورونا في مصر لا تظهر عليه أعراض المرض، ويعد في فترة الحضانة وليس مصابا بشكل فعلي.

وكشفت وزارة الصحة والسكان بمصر ومنظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، عن أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل مصر لشخص أجنبي، من دون أن تحدد جنسيته.

حذرت هالة زايد، وزيرة الصحة، طلاب المدارس من الاستخدام الخاطئ للكمامات، خوفا من انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أنه يسبب الأمراض.

أعلنت وزارة الصحة إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين “المقيمين على أرض مصر” من عمر يوم حتى خمس سنوات بالمجان، لمدة أربعة أيام، بدءا من يوم غدٍ الأحد حتى الأربعاء المقبل.

مجتمع

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل البطالة في الربع الرابع من العام الماضي 2019 إلى 8% من إجمالي قوة العمل، مقابل 7.8% في الربع الثالث من العام نفسه، أي: بارتفاع قدره 0.2%.

أعلنت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية طرح 238 وحدة سكنية للحجز بمشروع امتداد الرحاب، المرحلة التاسعة، مجموعة (125) بمدينة القاهرة الجديدة، بمساحات من 92 مترا إلى 131 مترا.

حظيت عزبة الهجانة بنصيب كبير من تصريحات المسئولين، وتصدرت اهتمامات وسائل الإعلام المختلفة على مدار الأيام القليلة الماضية، وخاصة بعد زيارة الرئس عبد الفتاح السيسي لها، ومتابعة أعمال التطوير التي تُجرى بها.

قرر قاضي المعارضات بمحكمة الغردقة الجزئية، اليوم السبت، إخلاء سبيل سائح أجنبي بريطاني الجنسية، بكفالة 20 ألف، في اتهامه بالتحرش بأمين شرطة، والتلويح له بإشارة مخلة بالآداب، أثناء مباشرة عمله في مطار الغردقة.

رياضة

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجمهور الزمالك هاشتاج #الزمالك_ملك_إفريقيا، عقب تتويج الأبيض بلقب كأس السوبر الإفريقي بالفوز على نظيره الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة، على إستاد نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن نادي ليفربول صاحب قرار مشاركة محمد صلاح مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها الصيف المقبل، وأنه يملك أحقية منعه.

منوعات

أعلنت هيئة الأرصاد توقعات حالة الطقس خلال أربعة أيام مقبلة (الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء) محذرة من موجة طقس سيئ تضرب البلاد، يصاحبها انخفاض درجات الحرارة، وسقوط أمطار.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *