تفاصيل اكتشاف أول مصاب بفيروس كورونا في مصر (فيديو)

إصابة بفيروس كورونا في مصر
إصابة أجنبي بفيروس كورونا في مصر وإجراءات مشددة من وزارة الصحة - أرشيف

أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة، أن أول مصاب بفيروس كورونا في مصر لا تظهر عليه أعراض المرض، ويعد في فترة الحضانة وليس مصابا بشكل فعلي.

وكشفت وزارة الصحة والسكان بمصر ومنظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، عن أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل مصر لشخص أجنبي، من دون أن تحدد جنسيته.

وقالت الوزيرة، في مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية، على قناة إم بي سي مصر: “إنه بمجرد التأكد من وجود حالة حاملة للمرض، جرى التواصل سريعا مع منظمة الصحة، وإصدار بيان مشترك، حرصا على الشفافية وتبادل المعلومات”.

مصاب بفيروس كورونا

وأضافت “أن فيروس كورونا مثل الإنفلونزا، يحتاج إلى الراحة في البيت والتغذية السليمة، وأن أكثر الذين تأثروا بالفيروس نسبة ضئيلة، وهم ضعاف المناعة، وكبار السن، والحوامل وغيرهم”.

وأشارت إلى أن هناك إجراءات احترازية مشددة من قِبل الوزارة، لمواجهة دخول الفيروس لمصر.

وتابعت زايد: أن جميع المرافقين لـ “المصاب بفيروس كورونا” أثناء السفر وفي المنزل الذي كان يقيم فيه، جرى الكشف عليهم والنتائج ظهرت سلبية.

وأوضحت أنه جرى عمل الإجراءات الاحترازية اللازمة، وضمان البقاء في منازلهم بتعليمات ومتابعات يومية لمدة 14 يوما فترة حضانة فيروس كورورنا، والتأكد من عدم وجود أي تغيرات معملية، وارتفاع في درجات الحرارة.

فيما أوضح خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه “جرى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وجرى نقل الحالة إلى المستشفى، لعزله ومتابعته صحيا، وحالته الآن مستقرة”.

تطورات فيروس كورونا

وعن آخر تطورات فيروس كورونا، فقد أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، أن الفيروس المستجد أودى حتى الآن بحياة 1519 شخصا على الأقل في الصين، بعدما سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 139 حالة وفاة جديدة، ونحو 2420 إصابة إضافيا، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وبذلك يتخطى عدد إجمالي المصابين بالفيروس القاتل في الصين نحو 66 ألف شخص، وكانت هوبي قد سجلت يوم الجمعة 116 حالة وفاة، و4823 إصابة.

وخارج الصين سُجل حتى اليوم حالتا وفاة فقط بالفيروس، إحداهما في هونج كونج، والأخرى في الفلبين.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *