الحصاد: ارتفاع أسعار السكر محليا.. وحظر النقاب في جامعة عين شمس

الحصاد: ارتفاع أسعار السكر محليا.. وحظر النقاب في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تقرر حظر النقاب على عضوات هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بجميع الكليات والمعاهد- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 3 فبراير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع أسعار السكر محليا” و”حظر النقاب في جامعة عين شمس”.

العناوين

سياسة

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن إثيوبيا تتوقع انتهاء مفاوضات سد النهضة قريبا لمصلحة جميع الأطراف، مصر وإثيوبيا والسودان. وأضاف في تصريحات صحفية، أن أديس أبابا تحملت 6 مليارات دولار حتى الآن لتأخر أعمال البناء في السد لثلاث سنوات إضافية.

وتابع: “شركة ساليني المقاول الرئيسي لسد النهضة طلبت تعويضا 900 مليون يورو لفشل شركة ميتيك المملوكة لقوات الدفاع الإثيوبي في القيام بالأعمال الإلكتروميكانيكية في بناء سد النهضة”.

اقتصاد

أعلن حسن الفندي، عضو غرفة الصناعات الغذائية ورئيس شعبة السكر السابق باتحاد الصناعات عن ارتفاع أسعار السكر محليا بنحو 100 جنيه للطن الواحد.

وأضاف الفندي في تصريحات صحفية: “أن ارتفاع أسعار السكر محليا جاء نتيجة صعود المنتج عالميا، ليصل الطن إلى 7300 جنيه في شهر فبراير الجاري، مقابل 7200 جنيه شهر يناير المنصرم”.

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية سوف يحدد شركات الجيش التي يمكن طرحها في البورصة. مبينا أن الطرح قد يصل إلى 100% في بعض الشركات.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، أن البروتوكول مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يختص بمجال الترويج لحصص رءوس الأموال لشركات القوات المسلحة.

مجتمع

أعلن باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، عن بعض التفاصيل الخاصة بعمرة رمضان للموسم الحالي.

وقال السيسي، في تصريحات صحفية: “إن أسعار عمرة رمضان (العمرة الاقتصادية) تتراوح بين 25 وحتى 30 ألف جنيه، مدة الشهر الكامل”.

ولفت نائب رئيس غرفة شركات السياحة إلى أن أسعار عمرة رمضان ستشهد متوسط زيادة نحو 5 آلاف جنيه.

سيارة وموتوسيكل وعجلة.. خريطة تنقل المصريين بالريف والحضر (إنفوجراف)

تعليم وصحة

قررت جامعة عين شمس حظر النقاب على عضوات هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بجميع الكليات والمعاهد، وذلك بعد أيام من قرار مماثل وحكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا بحظره في جامعة القاهرة.

وأصدر محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، قرارا رقم “150”، والذي يحظر من خلاله ارتداء النقاب أثناء إلقاء المحاضرات والدروس النظرية والعملية أو حضور المعامل أو التدريب العملي.

تفقّدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، الإجراءات الوقائية بمطار العلمين، تمهيدا لاستقبال العائدين من ووهان الصينية، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد ncov بها.

وأعلن أهالي محافظة مرسى مطروح رفضهم، أمس، لقرار هالة زايد، وزيرة الصحة، بإخلاء مستشفى النجيلة المركزي من المرضى، ليكون حجْرا صحيا معزولا للعائدين من مدينة ووهان الصينية، المنتشر فيها فيروس كورونا القاتل.

رياضة

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، في بيان رسمي اليوم، التنازل عن تقديم شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ضد نادي الهلال السوداني، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

وانتهت مباراة الأهلي والهلال في أم درمان بالسودان، أول أمس السبت، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتأهل النادي الأهلي لدور الثمانية كثاني المجموعة خلف النجم الساحلي، بينما ودع الهلال البطولة.

منوعات

ارتفاع أسعار السكر

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.