#وزيرة_الصحة.. انتقادات وسخرية من طريقة ارتدائها للكمامة

#وزيرة_الصحة.. انتقادات وسخرية من طريقة ارتدائها للكمامة
الصور المتداولة أظهرت ارتداء الوزيرة للكمامة وتغطية فمها وظهور أنفها- وكالات

تعرضت هالة زايد #وزيرة_الصحة لسخرية وانتقادات واسعة على “تويتر” وصفحات التواصل الاجتماعي، وذلك لطريقة ارتدائها للكمامة أثناء استقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية في مطار العلمين ظهر اليوم.

وأظهرت الصور المتداولة ارتداء الوزيرة للكمامة وتغطية فمها وظهور أنفها، وعدم ارتداء بعض المرافقين لها لكمامة من الأساس، وهو ما اعتبره المغردون عدم إدراك لخطورة الموقف وتعريض نفسها لخطر العدوى بفيروس كورونا، خصوصا أن المصريين العائدين سيوضعون في حجر صحي لمدة 14 يوما في مرسى مطروح.

بينما قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لهالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وأنفها خارج “الكمامة”، التقطت أثناء تفقد الوزيرة المهبط والإجراءات الوقائية قبل وصول الطائرة من ووهان.

#وزيرة_الصحة

وتنوعت المشاركات عبر هاشتاج #وزيرة_الصحة، وإن كانت أغلب التغريدات قد اتسمت بالسخرية والانتقاد للوزيرة، في حين دافع البعض عنها وأشاد بمتابعتها التجهيزات لاستقبال المصريين العائدين من الصين.

وكتب “أحمد الفار”: “ما تكبروش الموضوع الست الوزيرة رايحة تاخد اللقطة بس كدة ومش اكتر من كده اكل العيش مر يا باشا واحنا خدامين ال”.

وغرد “دكتور وحيد” قائلا: “طبعا حصانتها تحميها من فيروس #كورونا واللي يتشدد له ولا فاكرينها سايبة وكورونا حيدخل رغم أنف الوزيرة“.

بينما قال “محمد سليمان”: “الناس بتتريق ع وزيره الصحه بسبب الكمامه ونسيت اصلا انها بتابع بنفسها التجهيزات لسه ماكنش فيه فحص اصلا للعائدين عشان تلبس الكمامه! مش اى حاجه نتريق عليها”.

وسخر “أسامة عبد المجيد” قائلا: “مش يمكن الفيروس بيهاجم الدقن الاول”.

وشارك “محمود رجب” برأي آخر: “الانتقال دائما من الوضع الأسوأ للوضع السيئ ، يعتبره و يصوره البعض على أنه إنجاز غير مسبوق، ويتناسون أنه أمر طبيعي لا يستحق الإشادة.حيث ارسال الحكومة المصرية طائرة مجهزة طبيا لنقل المصريين المقيمين في دولة الصين المنكوبة بفيرس الكورونا، هذا فرض وليس إنجاز مبتكر.”.

وقال “أحمد”: “يسطى ألبس كمامة عشان الڤيروس -يسطى ماالوزيرة أهي مطلعلنا مناخيرها برا الكمامة هتفهم احسن من الوزيرة يعني .”.

أهالي مطروح

يذكر أن أهالي محافظة مرسى مطروح أعلنوا رفضهم، أمس، لقرار هالة زايد، #وزيرة_الصحة، بإخلاء مستشفى النجيلة المركزي من المرضى، ليكون حجْرا صحيا معزولا للعائدين من مدينة ووهان الصينية، المنتشر فيها فيروس كورونا القاتل.

وأوضحوا أن هناك حجرا صحيا بجوار منفذ السلوم، أُنشئ منذ 15 عاما، وتساءلوا: “لماذا لا يُجرى تجهيزه، رغم انطباق شروط الحجر الصحي التي أقرتها وزارة الصحة بذاتها عليه؟”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *