الحصاد: مصرع 3 في حادثة تصادم أمام جامعة القاهرة.. وعقد لجان امتحانات لنزلاء السجون

الحصاد: مصرع 3 في حادثة أمام جامعة القاهرة.. وعقد لجان امتحانات لنزلاء السجون
عقد قطاع السجون بوزارة الداخلية لجان امتحانات لثلاثة وثلاثين من نزلاء السجون- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 6 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع 3 في حادثة تصادم أمام جامعة القاهرة” و”عقد لجان امتحانات لنزلاء السجون”.

العناوين

سياسة

وقع وزير الخارجية ‎سامح شكري، اليوم الاثنين، على ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، بحيث يكون مقره العاصمة السعودية الرياض.

كما ناقش كل من وزير الخارجية، سامح شكري، ونظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، تطورات الأوضاع في ليبيا وأعلنا رفض بلديهما التصعيد التركي في ليبيا، لما يُمثله من مُخالفة للقانون الدولي، حسب قولهما.

اقتصاد

قرر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، تشكيل مجموعة وزارية للاستثمار برئاسته، وأوضحت الحكومة أن ذلك للعمل على تشجيع الاستثمار وتذليل ما يواجه المستثمرين من عقبات، واقتراح الوسائل اللازمة لسرعة إنجاز معاملات المستثمرين.

وبحسب بيان للحكومة اليوم، تهدف المجموعة الاسثتمارية إلى التيسير على المستثمرين، ووضع السياسات الاستثمارية، واقتراح قواعد وأولويات تنفيذها، ووضع سياسات الاستثمار القطاعية، وسياسة تنمية الاستثمار المباشر في مصر.

خسائر البورصة المصرية في 2019.. تعرف (إنفوجراف)

مجتمع

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب سبعة آخرون، اليوم الاثنين، في حادثة تصادم أمام جامعة القاهرة.

تلقى مسئول غرفة عمليات مرور الجيزة إشارة من شرطة النجدة بوقوع حادثة تصادم أمام جامعة القاهرة، أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين، فيما انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادثة للمعاينة.

شهدت إحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، اليوم الاثنين، انتحار طالب بتناوله قرصا ساما لحفظ الغلال، ونقل إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة، لتكون بذلك الحالة الثالثة منذ بداية العام الجديد.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، من مركز شرطة منوف، أفاد بتلقيه إخطارا من مستشفى منوف العام باستقبالها الطالب “م. ص – 17 عاما” مقيم بدائرة المركز، مصابا باشتباه حالة تسمم، وتوفي عقب دخوله للمستشفى.

تعليم وصحة

عقد قطاع السجون بوزارة الداخلية لجان امتحانات لثلاثة وثلاثين من نزلاء السجون المُلحقين بالكليات والمعاهد العليا المختلفة، المتقدمين لامتحانات الترم الأول، داخل ليمان طرة.

واتخذ قطاع السجون الإجراءات اللازمة لعقد لجان الامتحانات لنزلاء السجون بالتنسيق مع الجهات المعنية، اعتبارا من يوم السبت، الموافق الرابع من يناير 2020.

رياضة

قبل يوم واحد من انطلاق حفل جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2019، وهو الحفل الذي تستضيفه مدينة الغردقة مساء غد الثلاثاء، تصدر وسم #طارق_حامد_كبير_إفريقيا قائمة الوسوم الأكثر تداولا في مصر على “تويتر”، إذ حظي لاعب وسط الزمالك بدعم كبير من الجماهير.

وينافس طارق حامد غدا على جائزة أفضل لاعب “داخل إفريقيا” لعام 2019، في منافسة مع كل من أنيس البدري لاعب الترجي التونسي، ويوسف بلايلي لاعب منتخب الجزائر، وأهلي جدة (الترجي سابقا).

منوعات

تقدم المجلس القومي للمرأة، برئاسة مايا مرسي، اليوم الاثنين، بشكوى لإدارة موقع “جوجل”، لوقف بث أغنية سالمونيلا، المتداولة حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي، للمطرب تميم يونس، كونها تهين المرأة وتدعو للتنمر.

وقال “قومي المرأة” في بيان: إن أغنية سالمونيلا تعد تحريضا صارخا على المرأة، إذ تحتوي على عبارات وألفاظ خارجة على الآداب العامة، وتؤسس لجريمة السب والقذف عبر مواقع التواصل وفقا لقانون العقوبات، والقانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

تصادم أمام جامعة القاهرة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *