الحصاد: مصرع 7 في حريق منزل بالبحيرة.. وحاكم الشارقة يعيد لمصر آثارا مهربة

الحصاد: مصرع 7 في حريق منزل بالبحيرة.. وحاكم الشارقة يعيد لمصر آثارا مهربة
مصرع 7 أفراد من أسرة واحدة في حريق منزل بالبحيرة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 5 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع 7 في حريق منزل بالبحيرة” و”حاكم الشارقة يعيد لمصر آثارا مهربة”.

العناوين

سياسة

قال وسيم السيسي، عالم المصريات: “إن شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي تشبه الملك الفرعوني حور محب”، واصفا الحقبة التي عاشتها مصر ما بعد 25 يناير بمرحلة ما قبل توت عنخ آمون، آخر ملوك مصر القديمة في الأسرة الثامنة عشرة.

وأضاف وسيم السيسي، في حوار صحفي: “أن الحقبة التي عاشتها مصر بعد 25 يناير تشبه تلك التي بدأت بالملك أحمس، الذي حرر مصر من الهكسوس، وانتهت بملك فرعوني عبقري يُدعى حور محب، الذي جاء بعد فترة عصيبة، كان فيها حكم رجال الدين والصبغة الدينية”.

اقتصاد

أنهت البورصة المصرية ختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية الأسبوع، وثاني جلسات 2020، بتراجعات جماعية بنحو 4.3%.

وانخفض رأس المال السوقي في البورصة المصرية بنحو 28.7 مليار جنيه، ليصل إلى 678 مليار جنيه، مقابل 706.7 مليارات جنيه، الخميس الماضي.

مجتمع

شهدت مدينة كفر الدوار، اليوم الأحد، حادثة مأساوية، بعد مصرع 7 أفراد من أسرة واحدة في حريق منزل بالبحيرة.

وكشفت المعاينة الأولية، في حادثة وفاة 7 أفراد من أسرة واحدة، بعزبة شيخ علي، التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، صباح اليوم، وجود آثار حريق هائل في منزل الضحايا.

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، انتحار مزارع شنقا باستخدام “كوفية” لفها حول رقبته خلال تواجده في منزله الكائن بإحدى القرى، ليكون بذلك الحالة الثانية منذ بداية العام الجديد 2020.

وبحسب إخطار تلقاه مدير أمن المنيا، اللواء محمود خليل، من مأمور مركز شرطة المنيا، أفاد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة، بانتحار مزارع داخل منزله بقرية بني محمد سلطان.

ارتفاع حالات الطلاق خلال 10 سنوات (إنفوجراف)

تعليم وصحة

شهدت محافظتا البحيرة وسوهاج، اليوم الأحد، تسمم 13 شخصا بطعام فاسد ملوث، من عائلتين مختلفتين، بسبب تناولهم وجبة سمك ملوثة و”يوسفي”، ونُقلوا على إثرها للمستشفى.

ففي البحيرة، أصيب 7 أفراد من أسرة واحدة بحالة تسمم غذائي، بعد تناولهم وجبة سمك، بمركز أبو المطامير بالمحافظة، ونقلوا إلى مركز سموم بالإسكندرية لتلقي العلاج اللازم.

رياضة

حقق قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك فوزين مهمين في المباراتين اللاتين أجريتا اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة 12 من الدوري الممتاز.

وفاز النادي الأهلي مساء اليوم، على نادي مصر بثلاثة أهداف لواحد، في إستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة 12، وشهدت المباراة عودة مروان محسن للتسجيل من جديد بعد غياب طويل، إذ سجل ثنائية، بعدما افتتح جونيور أجايي التسجيل خلال الشوط الأول.

منوعات

أعاد الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، إلى مصر 425 قطعة أثرية فرعونية مهربة ونادرة من عصور متعددة، تعود لما قبل الميلاد وبعده.

ويعود تاريخ القطع الأثرية التي وصلت القاهرة قادمة من حاكم الشارقة، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، إلى فترات زمنية مختلفة.

حريق منزل بالبحيرة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *