“التعليم” تنشر رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة

الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة
تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة عبر موقع الوزارة - أرشيف

نشر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحان العام الدراسي الحالي (2019-2020).

وبحسب الموقع، فإنه يُمكن للطلاب تسجيل الاستمارة من خلال الرابط، إذ أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس السبت، لطلاب الثانوية العامة، تسجيل الاستمارة الإلكترونية، ويستمر التسجيل حتى فبراير المقبل.

الاستمارة الإلكترونية

وبخلاف تسجيل الاستمارة الإلكترونية، أشارت وزارة التعليم إلى أنه سيُجرى كتابة الاستمارات الورقية اعتبارا من الأحد 2 فبراير 2020.

ووفقا للوزارة، لا يُسمح للطلاب بكتابة استمارة ورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة، للمراجعة بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

وأفادت الوزارة بأنه على المديريات والإدارات التعليمية تزويد مدارس التعليم الثانوي العام باستمارات التقدم طبعة “2019- 2020” بعد استلامها من الإدارة المركزية لشئون الكتب بالوزارة في موعد أقصاه 30 يناير الجاري، وتحديد أماكن خاصة لتوزيعها والإعلان عنها، لتيسير الحصول عليها لطلاب المنازل.

وأوضحت أنه يتعيّن على طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحان العام الدراسي الحالي “2019 – 2020” الانتباه للآتي:

  • بالنسبة للاستمارة المدونة بخط الطالب، لا بد أن يكون موضحا بها جميع المواد التي سيؤدي الطالب امتحانه فيها.
  • على الطالب المتقدم للامتحان دفع رسما قدره 100 جنيه مصري، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى جنيهين رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.
  • بالنسبة للطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة، فيُسدد الطالب في هذه الحالة 100 جنيه مقابل الخامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 202 جنيه رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين والمتقدمين للامتحان للمرة الثالثة والرابعة.

امتحانات الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التعليم، في وقت سابق، إجراءات وشروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2020، والمقرر أن يبدأ الدور الأول بها في السابع من يونيو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثاني 15 أغسطس 2020.

وحددت الوزارة الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2020، وهي:

  • الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي العام، في العام الدراسي 2019-2020، المنقولون من الصف الثاني الثانوي، بشعبتيه العلمية والأدبية، بشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية لمعاملته كطالب منتظم.
  • على الطلاب الراسبين عام 2019 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة تقديم استمارة جديدة لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه، وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.
  • الطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012-2013، بداية تطبيق النظام الحديث للثانوية العامة، وما بعده داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية، وجرى مناظرة الشهادات الحاصلين عليها، ولم يتقدموا أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي ولم يستنفدوا عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا عليهم التقدم باستمارة جديدة بعد استيفاء المستندات الدالة على أحقيتهم في التقدم.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *