انتحار مزارع في محافظة المنيا: الحالة الثانية بالعام الجديد

انتحار مزارع في محافظة المنيا: الحالة الثانية بالعام الجديد
انتحار مزارع شنقا باستخدام "كوفية" لفها حول رقبته- أرشيف

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، انتحار مزارع شنقا باستخدام “كوفية” لفها حول رقبته خلال تواجده في منزله الكائن بإحدى القرى، ليكون بذلك الحالة الثانية منذ بداية العام الجديد 2020.

وبحسب إخطار تلقاه مدير أمن المنيا، اللواء محمود خليل، من مأمور مركز شرطة المنيا، أفاد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة، بانتحار مزارع داخل منزله بقرية بني محمد سلطان.

انتحار مزارع

وأوضحت الأجهزة الأمنية أنه بالفحص وانتقال أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، تحت قيادة الرائد عبد الرحمن شعبان، رئيس وحدة البحث الجنائي بمركز شرطة المنيا، تبيّن انتحار “ن.م.م” 28 عاما، مزارع، ونقل إلى مشرحة المستشفى العام، وحرر محضر بالواقعة.

وبخلاف انتحار مزارع اليوم، شهدت محافظة الشرقية أمس السبت، انتحار طفل بالصف الثالث الإعدادي شنقا، داخل مسكن أسرته بقرية “جزيرة السعادة”، التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق.

وتلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود بلاغ بانتحار طفل يُدعى “محمد س م”، 15 سنة، طالب بالصف الثالث الإعدادي، شنقا داخل مسكن أسرته بقرية “جزيرة السعادة” التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق.

وتبين من التحريات الأولية انتحار طفل لمروره بنوبة اكتئاب خلال الآونة الأخيرة، فيما تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى “الأحرار” التعليمي بمدينة الزقازيق، تحت تصرف النيابة العامة.

الانتحار في 2019

وفضلا عن انتحار مزارع في بداية 2020، شهد عام 2019، اختلافا عن غيره من الأعوام السابقة في طبيعة ودوافع وأشكال ووسائل الانتحار، وأعمار المنتحرين، وتوالي الأعداد خلال فترة زمنية قصيرة.

وجاءت أبرز حالات الانتحار خلال العام المنقضي على النحو التالي:

  • 24 ديسمبر: انتحار طالب يبلغ من العمر 19 عاما، عبر إلقاء نفسه من الطابق السادس بالعقار محل سكنه، في المطرية.
  • 22 ديسمبر: انتحار تلميذ في الصف السادس الابتدائي “12 عاما” شنقا، داخل منزل والده، بمركز أبو تشت في محافظة قنا، لمروره بأزمة نفسية، بسبب المعاملة السيئة داخل المنزل، في ظل غياب والده.
  • من 4 إلى 12 ديسمبر: شهد هذا الأسبوع 15 حالة انتحار معلنة، بخلاف الحالات غير المرصودة، بينهم طالبة في الثانوية العامة، تناولت قرصا ساما لحفظ الغلال.
  • 8 ديسمبر: انتحار طالبين في الإعدادية والثانوية.
  • 30 نوفمبر: كانت هذه أبرز الحالات التي شهدت زخما إعلاميا، إذ شهدت منطقة الزمالك في القاهرة انتحار طالب بهندسة حلوان، بإلقاء نفسه من أعلى برج الجزيرة، الذي يبلغ ارتفاعه 187 مترا، ليسقط جثة هامدة، وأقرّ صديقه بمعاناته من أزمة نفسية حادة.
  • 10 نوفمبر: شخص يصوّر حادثة انتحاره شنقا بالقاهرة، في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
  • 13 يوليو: شخص آخر بالمنوفية يصوّر انتحاره شنقا في بث مباشر على فيسبوك، لمروره بأزمة نفسية، نتيجة سوء معاملة والده، وكتب: “سامحوني مش قادر أكمل”، وشغّل الشاب أغاني، وأشعل سيجارة، ثم صعد على كرسي، وانتحر.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *