حالة الطقس خلال 4 أيام: برودة وعواصف وأمطار رعدية

حالة الطقس خلال 4 أيام: برودة وعواصف وأمطار رعدية
برودة وعواصف وأمطار رعدية أبرز توقعات حالة الطقس خلال أربعة أيام - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال أربعة أيام مقبلة، إذ تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم الجمعة المقبل 10 يناير 2020.

وقال الخبراء في بيان رسمي: “إن البلاد ستشهد نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، تصل لحد العاصفة على بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة، ما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، وتؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط”.

حالة الطقس خلال أربعة أيام

وفي سياق حالة الطقس خلال أربعة أيام، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية، فيما تكون متوسطة الشدة على مناطق من الوجه البحري بدءا من الثلاثاء، وتمتد الأربعاء إلى سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

فيما نفى إبراهيم عطا، المتحدث باسم الهيئة، تعرّض القاهرة والإسكندرية للغرق نتيجة الأمطار المحتملة، أو أن تغطي مصر بالمياه.

ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، لتكون أقل من المعدلات الطبيعية، بقيم تتراوح من ثلاث إلى أربع درجات مئوية، والطقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوقع الخبراء أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، ويزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مشيرين إلى أن الفرصة ستكون مهيأة لسقوط الأمطار، قد تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة اعتبارا من اليوم.

ووفقا لتوقعات حالة الطقس خلال أربعة أيام، فإن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة من الثلاثاء حتى الجمعة المقبلة ستكون، كالتالي:

  • القاهرة والوجه البحري: العظمى من 15 إلى 16، والصغرى من 8 إلى 9.
  • السواحل الشمالية: العظمى من 14 إلى 15، والصغرى من 9 إلى 10.
  • شمال الصعيد: العظمى من 15 إلى 16، والصغرى من 5 إلى 6.
  • جنوب الصعيد: العظمى من 18 إلى 19، والصغرى من 7 إلى 8.
  • جنوب سيناء: العظمى من 18 إلى 19، والصغرى من 12 إلى 14.

موجة الطقس السيئ

من جهته، نصح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، خاصة أثناء فترات التواجد خارج المنزل.

وناشد سائقي المركبات القيادة بهدوء على الطرق أثناء سقوط الأمطار وانخفاض الرؤية.

فيما تتعرض الإسكندرية حاليا إلى موجة من الطقس السيئ، يصاحبها أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة، وصل إلى حد الصقيع، ونشاط ملحوظ في حركة الرياح، في خامس أيام نوّة رأس السنة.

وأصدرت المحافظة بيانا لها، قالت فيه: “إن المدينة تعرضت لموجة غير عادية وغير مسبوقة من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة”.

وأشارت إلى أن الأمطار الغزيرة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي ومحطات رفع المياه.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *