المصري رامي يوسف يتسلم جائزة جولدن جلوب: “الله أكبر” (فيديو)

المصري رامي يوسف
المصري رامي يوسف يفوز بجائزة جولدن جلوب في أمريكا - أرشيف

فاز الممثل المصري رامي يوسف بجائزة أفضل ممثل في مسلسل تليفزيوني موسيقي أو كوميدي، عن مسلسل رامي، في حفل الجولدن جلوب 2020، في كاليفورنيا، مساء أمس الأحد.

وقال يوسف، خلال تسلمه للجائزة: “إنه قدم عرضا محددا للغاية عن عائلة عربية مسلمة تعيش في ولاية نيوجيرسي”، مؤكدا أن فوزه بالجائزة يعني له الكثير، مستهلا كلمته بقوله: “الله أكبر”.

رامي يوسف

وُلِد رامي يوسف في 26 مارس 1991، في نيويورك، لأب وأم مصريين، وبدأ الجمهور الأمريكي التعرف عليه عند ظهوره للمرة الأولى في برنامج “The Late Show مع ستيفن كولبير”، في عام 2017.

ونال رامي يوسف شهرة واسعة عند قيامه بدور رامي حسن في المسلسل الكوميدي “رامي”، وظهرت أولى حلقاته في 19 أبريل الماضي، وتدور أحداث المسلسل حول الجيل الأول من المهاجرين، حول عائلة مسلمة تعيش في نيوجيرسي بالولايات المتحدة.

ويلعب دور رامي دور شابا مسلما يفخر بتراثه، ولا يريد أن يتخلّى عنه، فهو يحاول أيضا تحقيق التوازن بين كونه ينتمي لأول جيل مصري مسلم في العالم الحديث، وكونه أمريكيا.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل، جرى تجديد المسلسل لجزء جديد سيصدر في نهاية 2020، وشارك رامي بالأداء الصوتي في فيلم الأنيميشن “Hump” بشخصية عمر.

جوائز جولدن جلوب

ونشرت صفحة جوائز جولدن جلوب Golden Globe Awards لعام 2020، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة رامي يوسف، معلنة فوزه بالجائزة وسط منافسة جمعته مع النجم مايكل دوجلاس عن دوره في مسلسل The Kominsky Method، وبيل هدر عن دوره في مسلسل Barry، وبن بلات عن دوره في مسلسل The Politician، وبول رود عن دوره في مسلسل Living with Yourself.

وفاز الممثل الأمريكي يواكين فينكس بجائزة أفضل ممثل عن فيلم الجوكر، كما فاز براد بيت بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم Once Upon a Time in Hollywood، فيما فاز مخرج وكاتب الفيلم كونتين تارانتينو بجائزة أفضل سيناريو عن الفيلم نفسه.

وعن أفضل أداء لممثلة في فيلم حركة أو دراما، فازت رينيه زيلويجر عن فيلمها جودي، أما جائزة أفضل ممثلة عن فيلم موسيقي أو كوميدي فذهبت إلى أوكوافينا عن فيلم The Farewell.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *