الحصاد: إسقاط الجنسية المصرية عن 21 مواطنا.. والشتاء يبدأ رسميا

الحصاد: إسقاط الجنسية المصرية عن 21 مواطنا.. والشتاء بدأ رسميا
إسقاط الجنسية المصرية عن 21 مواطنا والشتاء بدأ رسميا - أبرز أخبار الحصاد

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 21 ديسمبر 2019، أبرز ما فيها من عناوين: “إسقاط الجنسية المصرية عن 21 مواطنا” و”الشتاء يبدأ رسميا”.

العناوين

سياسة

وافقت وزارة الداخلية على السماح لواحد وعشرين مواطنا بالتجنس بجنسيات أخرى، مع إسقاط الجنسية المصرية عنهم.

وأوضحت الداخلية أن قرار الوزير محمود توفيق، جاء ذلك بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975، الصادر بشأن الجنسية المصرية.

أعلن المستشار المحمدي قنصوة، رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نادي القضاة، فوز المستشار محمد عبد المحسن، نائب رئيس محكمة النقض، برئاسة مجلس إدارة النادي، لولاية ثانية مدتها ثلاث سنوات.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 21 ديسمبر، استقرار أسعار العملات العربية والأجنبية والذهب مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

وسجّل الدولار الأمريكي 15.97 جنيها للشراء، و16.09 جنيها للبيع، بحسب أسعار البنك المركزي، فيما استقرت أسعار الذهب، ليسجل عيار 21 نحو 659 جنيها.

بعد توقف دام لسنوات، استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، صباح اليوم، أولى رحلات الشارتر العارض من فرنسا، على متنها 140 سائحا من مطار شارل ديجول الفرنسي.

تراجع الحكومة المصرية، في يناير المقبل، أسعار البنزين والمنتجات البترولية، وفقا لما يُسمى بآلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، التي تُجرى كل 3 أشهر، بينما ينتظر المصريون انخفاضا في الأسعار.

وتستهدف آلية التسعير التلقائي ربط المنتجات البترولية في مصر بأسعار البترول العالمية، وسعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، ضمن خطة الدولة لإلغاء الدعم عن الوقود.

قال المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء: “إن الجنيه المصري أقوى العملات أداء أمام الدولار في الأسواق الناشئة، خلال عام 2019″.

وأصدر المركز تقريرا معلوماتيا “إنفوجراف”، رصد خلاله مُعدل تطور الجنيه الجنيه أمام الدولار، ومقارنته بباقي العملات في الأسواق الناشئة.

تراجع واردات مصر 22.8% خلال 9 أشهر (إنفوجراف)

مجتمع

رغم التسهيلات وتغيير وتعديل القوانين للحد من المخالفات، إلا أن الملف المكتظ بالحالات مازال يشهد أزمة ضعف الإقبال على التصالح في مخالفات البناء، إذ لم تتجاوز الحالات التي تقدمت لتسوية أوضاعها نسبة 1% من إجمالي المخالفات، وفقا لتصريحات المسئولين.

اتهم مواطن مصري في الكويت ضابطا في وزارة الداخلية الكويتية باقتحام منزله، والاعتداء عليه بالضرب والسب.

وقدم مواطن مصري في الكويت شكوى في الإدارة العامة للتحقيقات بحق ضابط، اتهمه فيها باقتحام منزله، والاعتداء عليه بالضرب والشتم.

تصدر هاشتاج #حق_البنا_استثنا_ياقاضي، قائمة الأكثر تداولا على موقع تويتر، قبل يوم من الحكم على محمد راجح وثلاثة آخرين بتهمة قتل الطالب محمود البنا، 17 عاما، المعروف إعلاميا بـ”شهيد الشهامة”.

وطالب ناشطون عبر هاشتاج #حق_البنا_استثنا_ياقاضي، بتطبيق أقصى العقوبة على القاتل محمد راجح.

شهدت محافظة قنا انتحار طالبة في ظروف غامضة، وذلك عن طريق شنق نفسها بحبل داخل غرفتها، فجر اليوم، بمركز أبو تشت في قنا.

تلقى شريف عبد الحميد، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد بانتحار طالبة تُدعى “آية.أ”، 16 عاما، وذلك بشنق نفسها بحبل داخل غرفتها في قرية العمرة بمركز أبو تشت.

رياضة

رفض فرج عامر، رئيس نادي سموحة، اتهامات مرتضى منصور لفريقه بالتعادل مع نادي الزمالك باستخدام “السحر والشعوذة”، في مباراتهما التي انتهت بالتعادل السلبي، أمس الجمعة، في الأسبوع التاسع من الدوري.

منوعات

أعلن محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس حتى 23 ديسمبر الجاري، إذ تستمر الشبورة المائية على أغلب الأنحاء، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وخاصة في الليل.

توقعات حالة الطقس حتى الاثنين: الشتاء بدأ رسميا

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.