ضابط يقتحم منزل مصري في الكويت ويعتدي عليه.. تفاصيل

مصري في الكويت
ضابط يقتحم منزل مصري في الكويت ويعتدي عليه - أرشيف

اتهم مواطن مصري في الكويت ضابطا في وزارة الداخلية الكويتية باقتحام منزله، والاعتداء عليه بالضرب والسب.

وقدم مواطن مصري في الكويت شكوى في الإدارة العامة للتحقيقات بحق ضابط، اتهمه فيها باقتحام منزله، والاعتداء عليه بالضرب والشتم.

وأرفق المواطن بشكواه تقريرا طبيا صادرا عن أحد المستشفيات بالإصابات التي لحقت به.

مصري في الكويت

وقال مواطن مصري في الكويت، أثناء التحريات: “إن كفيله، الذي يعمل ضابطا في وزارة الداخلية برتبة عقيد، يدير شركة خاصة، وفوجئ به يحضر إلى مسكنه، وينهال عليه بالضرب والشتم، ويهدده بإلحاق الأذى”.

وبرر المصري ما حصل من كفيله العقيد بالشرطة بوجود خلافات مادية بينهما، مشيرا إلى أن الضابط كسر القانون عندما اقتحم عليه مسكنه، وأراد الانتقام منه على طريقته، بدلا من أن يلجأ إلى الطرق القانونية.

وقال مصدر أمني في الكويت: “إنه جرى تسجيل قضية اعتداء بحق الضابط، وجارٍ استدعاءه للتحقيق، للاستماع إلى أقواله في التهمة المنسوبة إليه.

انتحار مصري في الكويت

وبالإضافة إلى الاعتداء على مصري في الكويت، كانت الأجهزة الأمنية الكويتية قد قالت: “إن انتحار مواطن مصري في الكويت كشف عن شبكة كويتية للاتجار بالبشر”.

وكانت “القوى العاملة” الكويتية قد فتحت تحقيقا بشأن انتحار وافد مصري في الكويت، قام بالقاء نفسه من الطابق العاشر لسكن عمال في محافظة الأحمدي.

وبحسب التحقيقات والتحريات، فإن شركة مقاولات تقاضت من العمال مبالغ تراوحت بين 1500 و1700 دينار، مقابل إحضارهم إلى الكويت، وتركهم عمالة سائبة.

وأكد العمال خلال التحقيقات أنهم استدرجوا من وطنهم بعقود، اكتشفوا لاحقا أنها مزيفة، لتقوم الشركة بتركهم عمالة سائبة، وحينما طالبوا الشركة بالالتزام بالعقود التي جرى إبرامها معهم تخلت عنهم، وبدأت تضيّق الخناق عليهم، وطلبت منهم العودة إلى بلدانهم في حال عدم العثور على فرصة عمل.

ولفت المصدر الأمني الكويتي إلى أن أغلب الوافدين الذين أحضرتهم الشركة وجدوا أنفسهم أمام مشكلة كبيرة فقد دفعوا مبالغ مالية كبيرة، وبعضهم باع كل ما يملك مقابل الحضور، فاضطر البعض منهم إلى العمل المتقطع، حتى وصل الأمر ببعضهم إلى التفكير في الانتحار، وهذا ما حدث فعليا، بانتحار الوافد المصري.

وكان تقرير صادر عن جهاز الإحصاء والتعبئة العامة في مصر قد أفاد بأن الكويت استقبلت أكثر من “8 آلاف مصري شهريا عام 2018″، لغرض العمل.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *