الأكثر قراءة

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية: أربعة خلال أسبوع

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية.. أربعة خلال أسبوع

    اختبارات المعلمين الجدد

    تحديد مواعيد اختبارات المعلمين الجدد.. اعرف خطوات الحجز

    مرتضى منصور: تغريم لاعبي الزمالك 300 ألف جنيه و"مفيش قناة"

    مرتضى منصور: تغريم لاعبي الزمالك 300 ألف جنيه و"مفيش قناة"

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

الحصاد: تراجع احتياطي الذهب خلال نوفمبر.. ومصرع 4 مصريين في انفجار مصنع بالسودان

الحصاد: تراجع احتياطي الذهب خلال نوفمبر.. ومصرع 4 مصريين في انفجار مصنع بالسودان
مصرع 4 مصريين في حادثة انفجار مصنع للسيراميك بمدينة الخرطوم- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تراجع احتياطي الذهب خلال نوفمبر” و”مصرع 4 مصريين في انفجار مصنع بالسودان”.

العناوين

سياسة

القوات البحرية المصرية.. تعرّف على ترتيبها عربيا وعالميا (إنفوجراف)

اقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، تراجع احتياطي الذهب في مصر إلى 3.148 مليارات دولار، في نوفمبر الماضي، مقابل 3.267 مليارات دولار في أكتوبر السابق له، أي بانخفاض نحو 119 مليون دولار على أساس شهري.

وبحسب بيانات البنك المركزي، فقد ارتفعت مساهمة الذهب في الاحتياطي الأجنبي لمصر خلال نوفمبر الماضي بنسبة 20% على أساس سنوي، كما ارتفعت مساهمة العملات الأجنبية إلى 41.93 مليار دولار بنهاية نوفمبر الماضي، مقابل 41.61 مليار دولار بالشهر السابق له.

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إنه جرى توجيه البنوك بإزالة الفوائد المتراكمة على 5184 مصنعا متعثرا، والتي يصل مبلغها إلى 31 مليار جنيه.

وأوضح عامر أنه إلى جانب إزالة الفوائد المتراكمة على 5184 مصنعا متعثرا، فإنه جرى التوجيه بإزالتهم من القوائم السلبية، وإسقاط القضايا المنظورة أمام المحاكم.

مجتمع

كشف السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، عن مصرع 4 مصريين في حادثة انفجار مصنع للسيراميك بمدينة الخرطوم في السودان، أمس الثلاثاء.

وأوضح هاشم أن الحادثة وقعت أثناء شحن مستودعات الغاز المُسال بالمصنع وهو ما أدى إلى انفجار هائل أودى بحياة ما يزيد على عشرين شخصا، من جنسيات مختلفة.

شهدت إحدى قرى مركز تلا التابعة لمحافظة المنوفية، انتحار طالبة في الصف الثالث الثانوي، بتناول قرص سام يستخدم لحفظ الغلال، ونقلت إلى المستشفى للإسعاف لكنها لقيت مصرعها في الحال، لتصبح بذلك الحالة السادسة خلال أسبوع.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، من مركز شرطة تلا، أفاد بتسمم الطالبة “هـ. م”، 18 عاما، نتيجة تناولها قرصا ساما لحفظ الغلال، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أصدرت قرارها بتحويل الجثة للطب الشرعي.

تعليم وصحة

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، سعد عبد اللطيف مكي، إغلاق المدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، بعد اختناق 108 طالبات بها، نتيجة استنشاق مبيد حشري استخدمه عمال المدرسة في التخلص من رائحة “قطة ميتة” داخل مخزن بالمدرسة.

وتلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث، بورود بلاغ من مستشفى شربين المركزي باستقبال طالبات من مدرسة الثانوية الفنية بنات، مصابات بحالات اختناق داخل المدرسة وأن العدد في تزايد.

رياضة

أيدت محكمة التحكيم الرياضي “كاس”، اليوم الأربعاء، قرار إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال لمدة عامين عن بطولات رفع الأثقال ومنها منافسات دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، قد قرر، في سبتمبر الماضي، وقف مصر لمدة عامين، بسبب تورط 7 لاعبين مصريين في تناول المنشطات عام 2016، إذ أثبتت التحقيقات التي أجرتها لجنة شكلها الاتحاد الدولي للعبة ثبوت الواقعة.

منوعات

شن الفنان والمخرج المسرحي جلال الشرقاوي، هجوما حادا على الفنان محمد رمضان خلال ندوة، على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي، اليوم الأربعاء، حيث وصفه بالقدوة السيئة.

وأضاف الشرقاوي، أن ما يقدمه رمضان يسيئ للمجتمع وهو قدوة سيئة، وتابع: “نرى أن الشباب الصغير يقوم بتقليده في أنواع العنف والقتل والإرهاب كافة، فما يقدمه نوع آخر من الإرهاب”، بحسب قوله.

احتياطي الذهب

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن