الأكثر قراءة

    حادثة في ملاهي المنصورة

    حادثة "ملاهي المنصورة".. لماذا تحولت المتعة إلى كارثة؟

    السيسي يشاهد صلاح وماني في منتدى أسوان

    السيسي يشاهد "صلاح وماني" بمنتدى أسوان (فيلم تسجيلي)

    "النواب" يقرر استجواب الوزراء الممتنعين عن حضور الجلسات الخاصة

    عبد العال يهدد باستجواب الوزراء: الرأي العام "ضاغط عليّ"

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    ارتفاع أسعار العملات

    ارتفاع أسعار العملات واستقرار الذهب.. تعرف

الحصاد: إخلاء سبيل 188 في تظاهرات سبتمبر.. ووفاة 3 نتيحة انهيار حائط كنيسة أثرية

الحصاد: إخلاء سبيل 188 في تظاهرات سبتمبر.. ووفاة 3 نتيحة انهيار حائط كنيسة أثرية

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 1 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إخلاء سبيل 188 في تظاهرات سبتمبر” و”وفاة 3 في انهيار حائط كنيسة أثرية”.

العناوين

سياسة

قررت النيابة العامة إخلاء سبيل 188 متهما في القضية التي تحمل رقم 1338 لسنة 2019، والمعروفة إعلاميا بـ”أحداث تظاهرات سبتمبر”.

وهذه المرة السابعة التي يُجرى الإفراج فيها عن عدد من متهمي تظاهرات سبتمبر، ليصل عدد المُخلَى سبيلهم على ذمة القضية إلى 1373 متهما، رغم إعلان النيابة العامة أن عدد المقبوض عليهم 1000 شخص.

اقتصاد

شهدت أسعار الفول البلدي ارتفاعا بنسبة 30% للطن، ليصل إلى ما يتراوح بين 25 و30 ألف جنيه، حسب حجمه، نتيجة انخفاض المعروض من الفول البلدي في الأسواق المحلية مقابل ارتفاع الطلب.

ويتراوح سعر الكيلو من 32 إلى 34 جنيها، بارتفاع نسبته 30% عن موسم الحصاد (شهريْ مايو ويونيو)، ما دفع المستهلكين إلى الإقبال على الفول المستورد، منخفض السعر بالنسبة لنظيره البلدي، والمستقرة أسعاره بين 15 و16 جنيها للكيلو.

مجتمع

أعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة ثلاثة أشخاص، بينهم طفلان، وإصابة أربعة آخرين، إثر انهيار حائط كنيسة أثرية بدير أبو فانا بملوي، في محافظة المنيا.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأحد: “إنه في ساعة مبكرة من صباح اليوم، حدث انهيار حائط كنيسة أثرية في دير القدس أبو فانا، التابع لإيبارشية ملوي”.

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، اليوم الأحد، تحت عجلات قطارات في محافظات الغربية والقليوبية وقنا، أثناء عبورهم شريط السكة الحديد من غير المكان المخصص للعبور.

فشهدت محافظة الغربية مصرع شخص عجوز، في العقد السابع من عمره، دهسا أسفل عجلات قطار “طنطا – المنصورة”، أثناء عبوره مزلقان السكك الحديدية، وجرى نقله جثة هامدة إلى مشرحة مستشفى المحلة العام.

تعليم وصحة

اتهم النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، وزارة الصحة بالفشل في مواجهة ظاهرة “صيدليات مواقع التواصل الاجتماعي”، التي تهدد حياة المرضى، ببيع الأدوية المغشوشة، على حد قوله.

ولفت في طلب إحاطة موجه إلى هالة زايد، وزير الصحة والسكان، إلى تحذير الوزارة المستمر من شراء الأدوية والمستحضرات الطبية من على مواقع التواصل الاجتماعي، وتأكيدها أن غالبية الأدوية مغشوشة ومجهولة المصدر، دليل على الفشل.

منظومة التأمين الصحي الشامل.. أهداف ومخاوف (إنفوجراف)

رياضة

أعلن رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، تغريم لاعبي الزمالك، الذين استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي في دعم “ميتشو”، المدير الفني للفريق، مبلغ 300 ألف جنيه، طبقا للائحة التي وقعوا عليها جميعا، كما أعلن تراجعه عن إطلاق قناة الزمالك بسبب الديون.

وقال منصور، في فيديو بثه موقع الزمالك الرسمي، اليوم الأحد: “إن الإدارة ستتخذ إجراءاتها لحساب كل المقصرين خلال الفترة المقبلة، ومطمئنا جماهير النادي الأبيض بقدرة الفريق على عبور دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

منوعات

تظاهرات سبتمبر

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن