الأكثر قراءة

    حادثة في ملاهي المنصورة

    حادثة "ملاهي المنصورة".. لماذا تحولت المتعة إلى كارثة؟

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    ارتفاع أسعار العملات

    ارتفاع أسعار العملات واستقرار الذهب.. تعرف

    السيسي يشاهد صلاح وماني في منتدى أسوان

    السيسي يشاهد "صلاح وماني" بمنتدى أسوان (فيلم تسجيلي)

    "النواب" يقرر استجواب الوزراء الممتنعين عن حضور الجلسات الخاصة

    عبد العال يهدد باستجواب الوزراء: الرأي العام "ضاغط عليّ"

الحصاد: مقترح مصري لقسمة مياه النيل.. و9.3 مليارات جنيه خسائر البورصة في أسبوع

الحصاد: مقترح مصري لقسمة مياه النيل.. و9.3 مليارات جنيه خسائر البورصة في أسبوع
مصر تقدم مقترحا بخصوص قسمة مياه النيل، خلال اجتماعات سد النهضة في أديس أبابا- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 15 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مقترح مصري لقسمة مياه النيل” و”9.3 مليارات خسائر البورصة في أسبوع”.

العناوين

سياسة

تعتزم مصر تقديم مقترح بخصوص قسمة مياه النيل، خلال اجتماعات وزراء مياه الدول الثلاثة في أديس أبابا اليوم، مصر والسودان وإثيوبيا، بشأن سد النهضة الإثيوبي، وفقا لتصريحات محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري اليوم الجمعة.

وبحسب عبد العاطي، فإن مقترح قسمة مياه النيل المزمع تقديمه، يضمن القسمة العادلة بين مصر والسودان وإثيوبيا في حصة مياه النيل، بهدف تجاوز أزمة سد النهضة.

اقتصاد

بلغت خسائر البورصة المصرية مع نهاية تعاملات الأسبوع الجاري المقتصر على 4 جلسات بسبب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، نحو 9.3 مليارات جنيه.

وتراجع رأس المال السوقي لأسهم الشركات نحو 728.1 مليار جنيه، مقابل 737.4 جنيه خلال الأسبوع السابق، بانخفاض بلغت نسبته 1.3%، وفقا للتقرير الأسبوعي للبورصة المصرية.

مجتمع

لقي أمين شرطة مصرعه تحت أنقاض منزل في حي الزيتون بالقاهرة، وذلك أثناء التنقيب عن الآثار داخل المنزل، وفقا لتحقيقات نيابة غرب القاهرة.

وأوضحت التحقيقات أن أمين الشرطة لقي مصرعه بسبب سقوط أنقاض من العقار عليه داخل حفرة كبيرة في أرضية المنزل، إذ اشترك مع آخرين في التنقيب عن الآثار منذ مدة تزيد على شهر، بحسب روايات شهود العيان في التحقيقات.

أمرت نيابة إيتاي البارود الجزئية بإجراء تحليل DNA لخمسة من جثامين المتوفين في حريق إيتاي البارود، والذين لم يجر التعرف عليهم، كما قرر أسامة فودة، رئيس نيابة إيتاي البارود الجزئية تشكيل لجنة من مديريتي الزراعة والإصلاح الزراعي بالبحيرة لحصر خسائر الأهالي.

وبحسب بيانات وزارة الصحة لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب 16 آخرون نتيجة حريق إيتاي البارود، الذي وقع مساء يوم الأربعاء الماضي، في خط بترول في محافظة البحيرة، تابع لشركة طنطا للبترول، وفق ما أعلنته وزارة الصحة والسكان.

تعليم وصحة

مع دخول فصل الشتاء، وقع العديد من طلاب المدارس بين براثن أمراض مثل الالتهاب السحائي والتيفود والجدري المائي والإنفلونزا والحمى القرمزية والحصبة، وتسببت الأمراض في وفاة بعضهم، وأخذ آخرون إجازات تصل لنصف شهر، وأُغلقت مدارس حتى تحصينها.

لم يتأثر طلاب المدراس بهذه الأمراض فقط، ولكن بظروف أخرى تسبب فيها المسئولون أنفسهم، فخلال الساعات الأولى من دوام المدارس، أمس، شهدت محافظة بني سويف إصابة 150 تلميذا باشتباه تسمم، بعد تناولهم الوجبة المدرسية (فطيرة)، التي جرى توزيعها عليهم في مدرسة الجفادون، بمركز الواسطي، ونُقلوا جميعا إلى المستشفى.

رياضة

بعد أول مباراة رسمية له مع منتخب مصر الأول لكرة القدم، تعرض #حسام_البدري المدير الفني للمنتخب لحملة كبيرة من الانتقادات والسخرية الجماهيرية، نتيجة أداء الفريق في مباراة كينيا أمس وتعادله المخيب.

منتخب مصر تعادل إيجابيا مع كينيا بهدف لمثله في افتتاح مشواره بدور المجموعات في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون عام 2021، وذلك بعد أداء هزيل ومستوى متواضع ليحصل على نقطة واحدة على أرضه ووسط جماهيره في المباراة التي أقيمت على إستاد برج العرب.

أسباب إنهاء خدمة الموظف الحكومي.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت:

  • السواحل الشمالية الغربية 25 17
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 25 20
  • الوجه البحري والقاهرة 26 20
  • جنوب سيناء والغردقة 29 22
  • شمال الصعيد 27 17
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 30 22

 

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن