القبض على أمين شرطة مفصول في قضايا نصب.. تفاصيل

القبض على أمين شرطة بتهمة النصب
القبض على أمين شرطة بتهمة النصب في الشرقية - أرشيف

ألقى ضباط مباحث مرور الشرقية القبض على أمين شرطة مفصول، بعد نصبه على عدد من المواطنين، والتحصّل على مبالغ منهم، نظير استخراج رخص قيادة وجوازات سفر بدائرة مركز شرطة بلبيس.

جاء ذلك بعد ورود معلومات لرجال مباحث المرور بالمديرية، بقيام المدعو “م.س.ح.ش”، 45 سنة، أمين شرطة مفصول من مديرية أمن الإسماعيلية، مقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس، بالنصب على المواطن “محمد.ع.م”، والتحصل منه على مبلغ من المال، نظير استخراج رخصة قيادة وتأشيرة سفر له.

جرى ضبط المتهم، وحُرِّر عن ذلك المحضر رقم 11196 إداري بلبيس لسنة 2019، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عصابة أمين شرطة

وفي يونيو الماضي، ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تشكيلا عصابيا مكونا من خمسة أفراد، يقوده أمينا شرطة بالبساتين، بعد تلقي بلاغ من مواطنين، أفادوا فيها بتعرض شققهم لسرقة أجهزة كهربائية.

وتوصلت التحريات -التي جرت بمعرفة الرائد أحمد مصلح، معاون مباحث القسم- إلى صحة ما ورد من معلومات، وجرى تحديد أفراد التشكيل، وتبين أنه يتكون من (أمينيْ شرطة، عاطلين، وربة منزل).

وجرى القبض على المتهمين، وعُثِر بحوزتهم على المسروقات، وهي عبارة عن: أجهزة كهربائية، ومشغولات ذهبية، وأموال، وجرى التحفظ على جميع المضبوطات، واعترفوا بارتكابهم الجرائم المذكورة.

وبخلاف القبض اليوم على أمين شرطة، كانت محكمة جنايات الجيزة، قد قضت في 26 من مارس الماضي، بالسجن المشدد عشر سنوات لرائد شرطة بقسم إمبابة، وعزله من وظيفته، والسجن المشدد خمس سنوات لاثنين آخرين، لاتهامهما بالاستيلاء على سيارتيْن متحفظ عليهما بالقسم، وتزوير أوراق ملكيتهما.

وألزمت المحكمة المتهمين جميعهم، برد مبلغ 105 آلاف جنيه لصاحب السيارة، وتغريمهم 25 ألف جنيه، بالإضافة لعزل المتهم الأول من وظيفته.

وفي العاشر من الشهر نفسه، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين بمعاقبة ضابط شرطة مفصول بالسجن ست سنوات، لإدانته بتلفيق قضية لربة منزل، والتزوير في محرر رسمي، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ”سيدة المقطم”.

وأيدت محكمة النقض، في 11 من الشهر نفسه، حكم محكمة جنايات المحلة الكبرى، بسجن تسعة ضباط شرطة لمدة سبع سنوات، لاتهامهم بقتل أربعة مواطنين، بينهم سيدة عمدا، بإطلاقهم النار عليهم أثناء تواجدهم في سيارة ملاكي خلف أحد المصانع بمنطقة المحلة الكبرى، إذ وقعت أحداث تلك الواقعة عام 2014 بمحافظة الغربية.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *