الحصاد: إحالة النائب أحمد الطنطاوي إلى لجنة القيم.. وإخلاء سبيل فتاة العياط دون كفالة

الحصاد: إحالة النائب أحمد الطنطاوي للجنة القيم.. وإخلاء سبيل فتاة العياط بدون كفالة
رئيس مجلس النواب يوضح أنه تلقى طلبا من 95 نائبا، بإحالة النائب أحمد الطنطاوي إلى لجنة القيم - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إحالة النائب أحمد الطنطاوي للجنة القيم” و”إخلاء سبيل فتاة العياط دون كفالة”.

العناوين

سياسة

قرر مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، برئاسة علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، إحالة النائب أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب، إلى هيئة مكتب المجلس، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه العضو.

وقال رئيس مجلس النواب: “إنه تلقى طلبا من 95 نائبا، يطالبون فيه بإحالة النائب أحمد الطنطاوي إلى لجنة القيم؛ للنظر في الوقائع المنسوبة له”، متابعا: “أشرت على الطلب، ليُحال إلى مكتب المجلس، لاتخاذ اللازم”.

رفض مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، طلب النائب العام برفع الحصانة عن النواب سعيد حساسين، وعلاء العمدة، وعلاء والي، بسبب وجود شبهة الكيدية في الطلبات.

يأتي هذا بينما غاب النائبان سعيد حسانين، وعلاء والي، عن المشاركة في الجلسة العامة، وعلّق رئيس مجلس النواب على ذلك، قائلا: “المَعنيين بالأمر ليسوا موجودين.. هل الموضوع ميهمهمش مثلا”.

"لضبط المطلوبين".. تعرّف على القمر الصناعي المصري الجديد (إنفوجراف)

اقتصاد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي المستثمرين بضرورة الدخول في مجال تصنيع لوازم محطات تحلية المياه، إذ إن معظم مستلزمات الإنتاج يُجرى استيرادها.

وأوضح الرئيس أن هذه الصناعة فيها فرصة للاستثمار في مصر، لعمل جزء من المكونات التي يُجرى استيرادها، فيما يخص محطات تحلية المياه، مضيفا: “حصة الفرد أصبحت 500 متر مكعب/سنة، وهذا يعتبر فقرا مائيا، ولازم نتوسع في معالجة وتحلية المياه”.

مجتمع

أمرت محكمة شمال الجيزة، اليوم الثلاثاء، بإخلاء سبيل الطفلة المعروفة إعلاميا بـ”فتاة العياط”، المتهمة بقتل سائق حاول اغتصابها، كما أمرت تسليمها لولي أمرها دون كفالة، بحسب حسن شومان محامي المتهمة.

وكانت دينا المقدم، المحامية عن الطفلة المتهمة “أميرة أحمد”، قالت في وقت سابق: إن النيابة العامة تسلمت تقرير مصلحة الطب الشرعي، الذي أثبت أن الأداة التي استُخدمت في الواقعة هي السكين المتحفظ عليها من قِبل النيابة العامة، ما يثبت عدم تواجد أحد معها أثناء الجريمة، أو اشتراك آخرين في الواقعة.

تعليم وصحة

وجّه إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف جهود الطب الوقائي بمدارس المحافظة، خاصة مدارس فوه، للتأكد من خلوّها من الجدري المائي، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وطبقا لتعليمات وزيرة الصحة والسكان.

جاء ذلك بعد ظهور 16 إصابة بمدرسة الجمهورية بفوه، الأمر الذي تطلّب تعقيم الفصول وأثاث المدرسة، وكذلك إعطاء الطلاب المصابين إجازة لحين تعافيهم وشفائهم.

رياضة

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة  محمود الخطيب، قرارا اليوم، بتعيين محسن صالح، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، رئيسا للجنة التخطيط للكرة في النادي.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي، فإن محسن صالح سيجتمع مع محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، خلال الأيام القليلة المقبلة، للاتفاق على خطة العمل الخاصة باللجنة في الفترة المقبلة، وترتيب الملفات على مستوى الفريق الأول أو الناشئين، والأكاديمية، واللجنة الفنية لاكتشاف المواهب.

منوعات

أحمد الطنطاوي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.