الحصاد: مصرع سائحة أمريكية في حريق لانش.. والتعدي على طبيب بمستشفى قويسنا

الحصاد: مصرع سائحة أمريكية في حريق لانش.. والتعدي على طبيب بمستشفى قويسنا
القبض على ربة منزل ونجلها لاتهامهما بالتعدي على طبيب بمستشفى قويسنا المركزي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 1 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع سائحة أمريكية في حريق لانش” و”التعدي على طبيب بمستشفى قويسنا”

العناوين

سياسة

تفقد اليوم وزير النقل، كامل الوزير، محطة مصر للسكك الحديدية برمسيس، والتقى في جولته عددا من الركاب أوضح لهم أن جميع العاملين بالسكة الحديد في خدمة المواطن المصري.

وقال: إن كل من يعمل في وزارة النقل، وهيئة السكك الحديدية، يجب أن يقدم التسهيلات كافة للركاب، وذلك أثناء تفقده الساحة الخارجية للمحطة ثم الصالة الرئيسية وأرصفة الوجهين البحري والقبلي وشبابيك التذاكر.

اقتصاد

احتفلت وزارة الإنتاج الحربي، بتدشين مشروع توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، وأعلنت الوزارة في بيان سابق عن توقيع اتفاقية تفاهم لإنتاج 2000 أتوبيس مع شركة فوتون الصينية، على مدار أربع سنوات بمصنع 200 الحربي، بحيث تصل نسبة التصنيع المحلي بها إلى 45%.

مشروع تصنيع سيارات كهربائية في مصر يجرى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وطبقا لتوجيهاته، بحسب إعلان محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، وهو المشروع الذي استقبله عدد من المواطنين بالشغف والتساؤل عن مدى جديته ونجاحه في مصر، وتأثيره على أسعار السيارات.

شهدت أسواق المال، الجمعة 1 نوفمبر، تذبذب أسعار العملات وارتفاع أسعار الذهب بنحو 6 جنيهات للجرام مقارنة بأسعار أمس، فيما سجّل الدولار الأمريكي 16.07 جنيها للشراء، و16.20 جنيها للبيع.

وفيما يخص أسعار العملات العربية، فقد شهدت تذبذبا مقارنة بأمس.

مصرع سائحة أمريكية

مجتمع

كشفت مصادر أمنية عن مصرع سائحة أمريكية صباح اليوم الجمعة، إثر اندلاع حريق في لانش سياحي شمال مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، فيما جرى إنقاذ 18 سائحا آخرين، بالإضافة إلى نجاة 12 من طاقم المركب.

ووفقا للمصادر الأمنية، فإن حريقا هائلا اندلع في لانش يتبع سياحة السفاري بالكيلو 45 شمال مرسى علم، إذ التهمت النيران اللنش السياحي وتفحم بالكامل.

نشب حريق بكنيسة ماري جرجس الجيوشي بمنطقة شبرا مصر، في مسرح الكنيسة بالطابق الثاني، بمبنى الخدمات التابع للكنيسة، وأسفر عن تفحم محتويات الطابق الثاني بالكامل، وفقا لمصدر أمني.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو  يرصد اللحظات الأولى لنشوب الحريق، وسط تصاعد للأدخنة من الواجهة، قبيل وصول سيارات الإطفاء.

تعليم وصحة

ألقت شرطة قويسنا بالمنوفية، القبض على ربة منزل ونجلها لاتهامهما بالتعدي على طبيب بمستشفى قويسنا المركزي مساء أمس الخميس.

وكان مركز شرطة قويسنا بالمنوفية قد تلقى بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة بمستشفى قويسنا العام، بالتعدي على طبيب عظام بالمستشفى من آخرين وإصابته بجروح.

الاعتداء على الأطباء في مصر.. أسباب وإجراءات (إنفوجراف)

رياضة

نشر تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودي، مقطع فيديو وصورا عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك، تظهر استقباله مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي، في المملكة.

وكتب آل الشيخ مرحبا بزيارة لاعب الأهلي له، ومعلنا تكفله بعلاجه في مركز متخصص بأمريكا، إذ يعاني اللاعب من إصابة مزمنة منذ فترة أبعدته عن المباريات، ووصف تأخر تعافيه بالحالة النفسية.

منوعات

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة 19 29
  • الإسكندرية 17 27
  • مطروح 16 28
  • العريش 18 25
  • شرم الشيخ 22 30
  • أسوان 18 32

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *