مصرع سائحة أمريكية نتيجة اندلاع حريق في لانش بالبحر الأحمر

مصرع سائحة أمريكية نتيجة اندلاع حريق في لانش بالبحر الأحمر
مصرع سائحة أمريكية إثر اندلاع حريق في لانش سياحي شمال مدينة مرسى علم- أرشيف

كشفت مصادر أمنية عن مصرع سائحة أمريكية صباح اليوم الجمعة، إثر اندلاع حريق في لانش سياحي شمال مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، فيما جرى إنقاذ 18 سائحا آخرين، بالإضافة إلى نجاة 12 من طاقم المركب.

ووفقا للمصادر الأمنية، فإن حريقا هائلا اندلع في لانش يتبع سياحة السفاري بالكيلو 45 شمال مرسى علم، إذ التهمت النيران اللنش السياحي وتفحم بالكامل.

مصرع سائحة أمريكية

وبحسب المصادر، فإنه جرى تلقي بلاغ باندلاع حريق في لانش سياحي، وكشقت التحقيقات الأولية أن المركب يدعى “سوزانة” وكان في رحلة سفاري جنوب البحر الأحمر، وأثناء سيره شمال مرسى علم اندلعت النيران باللنش.

وتمكن الطاقم من إنقاذ 18 سائحا من جنسيات مختلفة، و12 مصريا من الطاقم، فيما أوضحت مصرع سائحة أمريكية، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم.

وبخلاف التهام النيران لانشا سياحيا ومصرع سائحة أمريكية اليوم، نشب حريق في لانشين بحريين في المنطقة المواجهة لنادي الرياضات البحرية في الغردقة، أثناء رسوّهما دون حدوث إصابات أو خسائر بشرية، في 12 سبتمبر الماضي.

ووفقا لشهود عيان، فإن النيران اشتعلت في لانشين بحريين أثناء رسوّهما، ولم يكن على متنهما أي ركاب، فيما تلقّت جمعية الإنقاذ البحري بالغردقة بلاغا من أحد البحارة، بنشوب حريق في اللانشين “سهم” و”عزيز” ولم يُجرَ الكشف عن سبب الحريق حتى الآن.

وقال حسن الطيب، رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة: “إن أحد المركبين يدعى سهم والآخر عزيز، ويُحتمل أن يكون ماس كهربائي وراء الحريق”.

انلاع حرائق

وفي سياق مصرع سائحة أمريكية بسبب حريق، شهدت مصر العديد من الحرائق خلال شهر سبتمبر الماضي، أبرزها حريق بعدد من المحلات التجارية في منطقة وكالة البلح وسط القاهرة، الذي خلّف خسائر بنحو أربعة ملايين جنيه.

وفي 4 من سبتمبر الماضي، تسبب ماس كهربائي في اندلاع حريق داخل مصنع ورق بمدينة 6 أكتوبر، ما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص، وفقا لتصريحات مصدر أمني.

كما اندلع حريق بمحل أحذية ومخزن ملابس، بسبب ماس كهربي، في شارع الجلاء بالمنصورة، قضى على البضاعة الموجودة بالمحل والمخزن، دون خسائر في الأرواح.

وفي ذات الشهر، نشب حريق هائل في إحدى المكتبات التي تبيع ألعابا نارية وأدوات مدرسية بمدينة منوف في محافظة المنوفية، وسادت تخوفات من امتداده للعقارات المجاورة، قبل التمكن من السيطرة عليه.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *