الحصاد: القوات المسلحة تقضي على 118 “إرهابيا”.. وإثيوبيا تستفز مصر

الحصاد: مصر ترفض بيانا لمفوضية "حقوق الإنسان".. وانخفاض أسعار الذهب
القوات المسلحة تقضي على 118 "إرهابيا" وإثيوبيا تستفز مصر أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت، 28 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “القوات المسلحة تقضي على 118 إرهابيا”، و”إثيوبيا تستفز مصر”.

العناوين

سياسة

أعلنت القيادة العامة في القوات المسلحة، حصيلة جهود قوات الجيش والشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

وقالت القوات المسلحة، في بيان صدر مساء أمس الجمعة: “إنه في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة”.

أعرب أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، عن رفض مصر البيان الأخير الصادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان بشأن مصر.

وقال حافظ في بيان رسمي: “من غير المقبول إصدار مثل تلك البيانات عن كيان أُممي، يتعيّن عليه تحرّي الدقة فيما يصدره من بيانات، وألا يبني تقديره على افتراضات وتوقعات، بهدف الترويج لانطباعات منافية للواقع وحقيقة الأمور”.

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية سلام لكل من روى بدمائه الزكية تراب هذا الوطن العظيم، مؤكدا أن المعركة مع الإرهاب لم ولن تنتهي دون إرادة شعبية.

وقال الرئيس السيسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء أمس: “سلامٌ على كل من روى بدمائه الزكية تراب هذا الوطن العظيم، اليوم نال الإرهاب الغاشم عددا من أبنائنا الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم الغالية فداء لهذا الوطن”.

أشاد أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بجهود القوات المسلحة والشرطة، وتضحيات الجنود البواسل في معركتهم المستمرة ضد الإرهاب، التي كان آخرها العمليات والمداهمات التي استهدفت أوكار التنظيمات الإرهابية، وأدت إلى تدمير هذه البؤر، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.

ونعى شيخ الأزهر في بيان مساء أمس، استشهاد أبطال مصر البواسل من الجنود والضباط أثناء هذه العمليات، ليسطروا بدمهم الطاهر صفحة جديدة في تاريخ مواجهات جماعات الإرهاب الأسود، وليجددوا العهد في التضحية والتفاني في الحفاظ على تراب الوطن.

في خطوة استفزازية جديدة لمصر، كشفت الحكومة الإثيوبية عن احتمال بدء سد النهضة في توليد الكهرباء في وقت مبكر من العام المقبل 2020، مؤكدة أن أعمال الإنشاء بالسد كادت أن تنتهي.

وقال سيليشي بيكيلي، وزير المياه والطاقة الإثيوبي، في تصريحات صحفية: “إنه جرى إحراز تقدم في بناء السد، بعد استبدال الشركة الهندسية القديمة التابعة للجيش بأخرى دولية”.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 28 سبتمبر، انخفاض أسعار الذهب، واستقرار العملات العربية والأجنبية، وعلى رأسها الدولار الأمريكي.

وفيما يخص العملات العربية، فقد شهدت استقرارا في أسعار الريال السعودي، والدرهم الإماراتي، والدينار الأردني، في حين استمر تذبذب عملات أخرى، مثل: الدينار الكويتي، والريال العماني.

مجتمع

توفِّيت الطفلة جنة محمد سمير حافظ، خمس سنوات، ضحية التعذيب على يد جدتها في محافظة الدقهلية، التي حظيت قضيتها باهتمام واسع من الرأي العام.

وأعلن سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فجر اليوم، وفاة الطفلة جنة ضحية التعذيب على يد جدتها، التي تعرضت للكي بآلة حادة “منجل” في أنحاء متفرقة من جسدها.

كشفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عن توقيع غرامات فورية على إلقاء القمامة والمخلفات على رصيف المحطات وداخل عربات المترو.

وأعلنت شركة المترو، في بيان لها، أنه سيُجرى توقيع غرامات فورية على الركاب الذين يلقون القمامة وأي مخلفات أو مناديل ورقية على أرصفة المحطات وداخل العربات.

اقترب الستار من أن يُسدَل على قضية خلية ميكروباص حلوان، بعد أن قررت محكمة جنايات القاهرة إحالة أوراق سبعة متهمين بالخلية للمفتي، لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم.

منوعات

في خطوة استفزازية جديدة لمصر، كشفت الحكومة الإثيوبية عن احتمال بدء سد النهضة في توليد الكهرباء في وقت مبكر من العام المقبل 2020، مؤكدة أن أعمال الإنشاء بالسد كادت أن تنتهي.

وقال سيليشي بيكيلي، وزير المياه والطاقة الإثيوبي، في تصريحات صحفية: “إنه جرى إحراز تقدم في بناء السد، بعد استبدال الشركة الهندسية القديمة التابعة للجيش بأخرى دولية”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *