“حديدة وتنر”.. تفاصيل جريمة قتل سباك لطليقته وأطفاله حرقا بالأقصر

قتل سباك لطليقته وأطفاله حرقا بالأقصر
تفاصيل جريمة قتل سباك لطليقته وأطفاله حرقا بالأقصر - أرشيف

كشفت الأجهزة الأمنية في الأقصر تفاصيل جريمة قتل سباك لطليقته وأطفاله حرقا داخل منزلهم، الكائن بنجع السكة، في قرية الرياينة، التابعة لمركز ومدينة أرمنت بالجنوب الغربي من المحافظة.

البداية كانت بتلقي اللواء أيمن راضي، مدير أمن الأقصر، إخطار يفيد باندلاع حريق هائل داخل منزل مكون من طابق واحد، ومبنيّ من الأسمنت الخراساني، في عزبة السكة، بقرية الرياينة، في مركز ومدينة أرمنت، ما أسفر عن تفحم أربعة أشخاص، وإصابة طفلة بحروق تصل نسبتها إلى 80% من الجسم، فيما أتلفت ألسنة النيران جميع محتويات المنزل.

قتل سباك لطليقته وأطفاله

وتبيّن بعد انتقال فريق المباحث للمعاينة، أن المتوفين هم:

  • “نجاح السعدي إبراهيم” 65 عاما.
  • “زينب عبد الموجود راضي” 28 عاما.
  • التوأم “آية أحمد النجار” و”إيمان”.

فيما أُصيبت الطفلة “ريتاج محمود علي” أربع سنوات، بحروق تصل نسبتها إلى 80% من الجسم، وجرى نقلها إلى المستشفى.

وبعد المعاينة، جرى تفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة بالمحال التجارية المحيطة بالمنزل، وأشارت الدلائل إلى قتل سباك لطليقته وأطفاله حرقا داخل منزلهم، إذ تبيّن أن وراء ارتكاب الواقعة أربعة أشخاص يقودهم المدعو “أحمد. م. ا” 35 سنة، يعمل بالسباكة، وطليق الضحية الثانية، ووالد الطفلتين.

وبضبط الأب المتهم ومواجهته اعترف بجريمته، وأرشد عن باقي المتهمين، وأدلى باعترافات تفصيلية بأنه أقدم على ارتكاب الواقعة من أجل التخلص من زوجته وأطفاله، والحصول على “إيصالات أمانة” قام بتحريرها لطليقته بمساعدة باقي المتهمين.

وكشف المتهم خلال تمثيله للجريمة عن قيامه بالتوجه إلى منزل الضحايا، وأنهى حياتهم بضربهم على الرأس بقطعة من الحديد، وأرشد عن مكانها خلال نومهم، ثم سكب مادة تساعد على الاشتعال “تنر”، ثم أغلق أبواب المنزل، وفرّ هاربا.

جرى تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة، لمباشرة التحقيقات مع المتهمين، بإشراف المحامي العام لنيابات الأقصر.

ولا تعد جريمة قتل سباك لطليقته وأطفاله حرقا داخل منزلهم رغم بشاعتها الأولى من نوعها، إذ انتشرت مؤخرا جرائم القتل داخل الأسرة الواحدة، فيما وصفه علماء الاجتماع بأنه ظاهرة جديدة على المجتمع المصري.

وشهدت محافظة الفيوم جريمة قتل بشعة في يوليو الماضي، إذ قتل مدرس زوجته وأبناءه الأربعة، ثم سلّم نفسه إلى مركز شرطة الفيوم، واعترف لرئيس المباحث بتفاصيل جريمته.

وذكرت التحريات والتحقيقات، أنّ الأب انتظر حتى استغرقت أسرته في النوم، ثم أجهز على زوجته وأبناءه الأربعة، في تجرّد من الإنسانية.

وفي سياق قتل سباك لطليقته وأطفاله وفي آخر أيام 2018، فجع الرأي العام بقصة قتل مؤلمة، بطلها طبيب يُدعى “أحمد ع ذ أ”، 42 سنة، الذي قدم بلاغا أمنيا، يفيد بأنه عند عودته من عمله إلى منزل أسرته بمدينة كفر الشيخ، وجد زوجته وأطفاله الثلاث قتلى.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *