الحصاد: السيسي في نيويورك.. وهنا الزاهد تتعرض لوعكة صحية

السيسي في نيويورك
السيسي في نيويورك وهنا الزاهد تتعرض لوعكة صحية أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 21 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي في نيويورك” و”وهنا الزاهد تتعرض لوعكة صحية”.

العناوين

سياسة

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى نيويورك، لرئاسة وفد مصر باجتماعات الدورة 74 الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسط استقبال من الجالية المصرية في أمريكا.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 25 من سبتمبر الجاري.

شهد ميدان التحرير، مساء أمس الجمعة، توافد عدد من المتظاهرين للمرة الأولى منذ ست سنوات، مطالبين برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في استجابة لدعوة عبر الإنترنت دعت لاحتجاجات ضد النظام.

فيما تصدّر هاشتاج #ميدان_التحرير قائمة الترند في مصر، بأكثر من مليون تغريدة، إذ شارك فيه مغردون بمقاطع فيديو عن خروج مظاهرات في محيط التحرير وميادين أخرى بمصر، مناهضة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقتصاد

شهدت أسواق المال ارتفاع أسعار الذهب واستقرار العملات الأجنبية والعربية في مصر، اليوم السبت 21 سبتمبر، أبرزها الدولار الأمريكي، إذ ارتفع الذهب 5 جنيهات في مستهل تعاملات اليوم.

وفيما يخص العملات العربية، فقد شهدت انخفاضا في أسعار الريال السعودي، والدرهم الإماراتي، والدينار الأردني، في حين استمر تذبذب عملات أخرى، مثل: الدينار الكويتي، والريال العماني.

تعليم وصحة

أحدث قرار وزارة الصحة حظر دواء زانتاك، ومنع تداول 21 دواء يحتوي على المادة الخام الفعالة “الرانتيدين”، بناء على تقرير منظمة الصحة العالمية باحتمالية وجود شوائب مسرطنة، صدمة لدى الأوساط الطبية والرأي العام.

والرانتيدين هو مركب من مضادات مستقبلات الهستامين H2، التي تقوم بإخماد الحموضة المعدية، والذي من الشائع استخدامها في علاج مرض قرحة المعدة، ومرض الارتداد المُعدي المريئي.

أصدرت وزارة التربية والتعليم، 12 توجها للمديريات التعليمية، بشأن الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، الذي انطلق اليوم في 11 محافظة.

وتضمّن الكتاب الدوري، الذي أرسلته وزارة التربية والتعليم للمدريات، ليلة انطلاق العام الدراسي الجديد، عددا من التوجيهات.

مجتمع

أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا والاتحاد العالمي للفلك والتابع لهيئة الأمم المتحدة، اسم عالم الفضاء المصري، فاروق الباز، على كويكب مكتشف حديثا تقديرا لإسهاماته العلمية البارزة.

ولفاروق الباز دور أيضا مع وكالة الفضاء الأمريكية، بداية بمشروع أبوللو لاستكشاف سطح القمر في منتصف ستينيات القرن الماضي، مرورا بتصوير الأرض من المدار على رحلة أبوللو سيوز الأمريكية الروسية المشتركة.

رياضة

شيّع العشرات من أهالي منطقة المحور بمدينة دمياط، في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، جثمان الطفل أدهم الكيكي، 10 سنوات، الذي توفّى في حادثة سير، خلال توجهه بصحبة والده لحضور مباراة السوبر، بين فريقيْ الأهلي والزمالك، على طريق إسكندرية الصحراوي.

ونقلت سيارات الإسعاف جثمان الطفل إلى محل إقامته، فور وقوع الحادثة، بينما تلقى والده العلاج في أحد المستشفيات الخاصة قبل أن يصر على حضور الجنازة.

منوعات

طلبت الفنانة الشابة هنا الزاهد من جمهورها، عبر صفحتها الشخصية بموقع إنستجرام، الدعاء لها بعد تعرضها لوعكة صحية، استدعت نقلها إلى المستشفى، بعد أيام قليلة من حفل زواجها بالفنان أحمد فهمي.

وكتبت هنا الزاهد على صفحتها: “اللهم اشفني، فأنت القوي، لا شافي سواك، اللهم أنت أعلم بوجعي، ربي اشفني شفاء لا يغادر سقما، عاجلا غير آجل، اللهم اخرج كل سوء ومكروه من جسدي”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *