الحصاد: تراجع واردات السيارات الملاكي.. وسحب عقار زانتاك من الأسواق

الحصاد: تراجع واردات السيارات الملاكي.. وسحب عقار زانتاك من الأسواق
تراجع واردات السيارات الملاكي، حيث بلغت 67 ألفا و681 سيارة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 19 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تراجع واردات السيارات الملاكي” و”سحب عقار زانتاك من الأسواق”.

العناوين

سياسة

أشاد حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، بما حققته الحكومة من نجاح لافت على الصعيد الاقتصادي، خصوصا ما يتعلّق بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، في إطار برنامج التعاون مع صندوق النقد الدولي.

وقال حازم الببلاوي، خلال لقائه مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: “إن ما حققته مصر يفوق بكثير ما كان متوقعا، وأن الرئيس السيسي كان شجاعا لأقصى درجة غير ممن سبقوه، والشعب هو البطل”.

اقتصاد

كشفت مصلحة الجمارك عن تراجع واردات السيارات الملاكي بنسبة 6.6%، حيث بلغت 67 ألفا و681 سيارة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، مقارنة بنحو 72 ألفا و468 خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقدرت الحصيلة الجمركية للسيارات المفرج عنها عبر المنافذ الرئيسية الثلاثة على نحو 5.8 مليارات جنيه، مقابل 6.7 مليارات جنيه العام الماضي، بنسب تراجع 13.9%.

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على اتفاقيتيْن، تحصل مصر بموجبهما على قرضين من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بقيمة 40 مليون دينار كويتي.

وأصدر الرئيس السيسي القرار الجمهوري رقم 83 لسنة 2019، بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع إنشاء أربع محطات تحلية مياه البحر في محافظة جنوب سيناء بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 15 مليون دينار كويتي، والمُوقَّعة في شرم الشيخ بتاريخ 8 ديسمبر 2018.

مجتمع

قرر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اعتبار 10 صيادين مفقودين في حادثة غرق “مركب ياسين الزهري”، في مياه خليج السويس، أواخر نوفمبر الماضي، أمواتا، وهو المركب المملوك لمحمد حسن محمد عبد العال، من عزبة البرج بدمياط.

كانت “مركب ياسين الزهري” المخصصة للصيد قد أبحرت للمرة الأخيرة، منتصف نوفمبر الماضي، وعلى متنها 13 صيادا وعاملا بحريا، وانقطع الاتصال بهم فجر الجمعة 30 نوفمبر، قبل أن يختفي المركب.

تعليم وصحة

قررت وزارة الصحة سحب مشغل وعقار زانتاك بجميع أشكاله وتركيزاته من السوق المصري، ووقف تداول جميع الأشكال الصيدلانية المحتوية على مادة الرانيتيدين، بناء على تقرير منظمة الصحة العالمية باحتمالية وجود شوائب مسرطنة في هذه المادة.

وأعلنت وزرة الصحة ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، في منشور رسمي، سحب مشغل وعقار زانتاك بجميع أشكاله وتركيزاته من السوق الدوائي، ووقف تداول جميع الأشكال الصيدلانية المحتوية على مادة الرانيتيدين.

الأمية في مصر ترتفع إلى 18.4 مليون فرد (إنفوجراف)

رياضة

قررت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، تعيين الكابتن حسام البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، وتكليفه بتشكيل جهازه الفني المعاون، والعرض على مجلس الإدارة، وذلك عقب اعتذار إيهاب جلال عن عدم تولي مهمة التدريب.

وأعلن إيهاب جلال اعتذاره عن عدم قبول مهمة تدريب المنتخب المصري لكرة القدم، وذلك بعد ساعات من استقرار اللجنة الخماسية المؤقتة على ترشيحه لتدريب المنتخب خلال الفترة المقبلة، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري.

قال وليد العطار، القائم بأعمال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: “إنه تقرّر تقديم موعد مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك غدا لمدة ساعة، لتقام في السابعة مساء بدلا من الثامنة”.

وأضاف وليد العطار، في تصريحات صحفية، اليوم، أن اتحاد الكرة تلقى خطابا رسميا من الجهات الأمنية بتقديم موعد المباراة، وسيُجرى تطبيقه خلال اللقاء.

منوعات

الأرصاد: الطقس غدا "مائل للحرارة" على الوجه البحري والقاهرة "حار" على جنوب البلاد نهارا "لطيف" ليلا

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *