“الأرصاد” تكشف حقيقة وجود عاصفة ثلجية تضرب البلاد (فيديو)

الأرصاد تكشف حقيقة وجود عاصفة ثلجية تضرب البلاد اليوم
قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: "إنه لا صحة للأنباء المتداولة عن وجود عاصفة ثلجية تضرب البلاد اليوم الخميس" - أرشيف

قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: “إنه لا صحة للأنباء المتداولة عن وجود عاصفة ثلجية تضرب البلاد اليوم الخميس”.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد: “أن كل ما يُكتب على السوشيال ميديا عن حالة الطقس غير صحيح نهائيا، وغير علمي”، مشيرا إلى أن هناك من يروّجون للشائعات عن الأرصاد الجوية خلال الفترة الأخيرة، ومنها وجود عاصفة ثلجية تضرب البلاد.

عاصفة ثلجية

وأِشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه نفى أكثر من مرة شائعات مشابهة، موضحا أن الأرصاد تعلن حالة الطقس يوميا عبر الصحافة والتلفزيون، والصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية عبر “فيسبوك”.

وشدّد على أن توقعات الخبراء لم تُشِر بأي حال إلى وجود عاصفة ثلجية تضرب البلاد اليوم، لافتا إلى أن درجات الحرارة ثابتة ما بين 32 و33 درجة، بالنسبة للمعدل، وأن نسب الرطوبة في الطقس هي التي تتغير، ما يشعرنا بحرارة الجو.

وعن حالة البحر المتوسط، قال: “إنها خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية”.

أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

استقرار الطقس

وأكد أنه لن يضرب البلاد عاصفة ثلجية، بل على العكس، إذ تُشير التوقعات إلى أن الحالة الجوية ستكون مستقرة حتى بداية الأسبوع المقبل.

ونوّه بأن الطقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ومن جهته، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن هناك حالة استقرار واضحة في الأحوال الجوية”.

وأكد شاهين خلال مداخلة هاتفية لأحد البرامج التلفزيونية، أنه من الآن وحتى بداية فصل الخريف رسميا لن يكون هناك أي مفاجآت في ارتفاع درجات الحرارة.

وطمئن مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية المواطنين، أن منخفض الهند الموسمي انحصر، ومن الصعب أن يعود مرة أخرى، وتأثيره محدود فقط على منطقة جنوب الصعيد، إذ تصل درجات الحرارة إلى 39-40 درجة على الأقصر وأسوان وأبو سمبل وحلايب وشلاتين خلال ساعات النهار، موضحا أن هناك نسمات برودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *