الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 3 أيام: شبورة ورطوبة

حالة الطقس في مصر
الأرصاد الحوية تتوقع حالة الطقس في مصر خلال 3 أيام - أرشيف

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة “الأربعاء، الخميس، الجمعة”.

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية: “إن حالة الطقس، اليوم الأربعاء، معتدلة على السواحل الشمالية، مائلة للحرارة على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد”.

وفي سياق توقع حالة الطقس اليوم، وصلت درجات الحرارة على السواحل الشمالية 30 – 24، القاهرة الوجة البحري 33 – 24، بينما وصلت إلى 35 – 23 درجة على شمال الصعيد، و40 درجة على الجنوب.

أما نسب الرطوبة، فارتفعت على السواحل الشمالية، لتسجل 90%، و85% على القاهرة، وتراوحت بين 70% و30 على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

حالة الطقس غدا

وبشأن طقس الخميس، فسيكون لطيفا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على الوجة البحري والقاهرة وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ووصلت درجات الحرارة على السواحل الشمالية إلى 29 – 24، القاهرة الوجة البحري 33 – 24، بينما وصلت إلى 35 – 23 درجة على شمال الصعيد، و42 درجة على الجنوب.

ووصلت نسب الرطوبة على السواحل الشمالية، لتسجل 90%، و85% على القاهرة، وتراوحت بين 70% و30 على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد، أن طقس الجمعة سيكون لطيفا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على الوجة البحري والقاهرة وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ووصلت درجات الحرارة على السواحل الشمالية إلى 29 – 24، القاهرة الوجة البحري 33 – 24، بينما وصلت إلى 35 – 23 درجة على شمال الصعيد، و42 درجة على الجنوب.

ووصلت نسب الرطوبة على السواحل الشمالية لتسجل 90% و85% على القاهرة، وتراوحت بين 70% و30 على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، فتتمثل في ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر، مع وجود سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد.

وقال شاهين، في تصريحات صحفية وتلفزيونية: “إن يوم الاثنين المقبل سيشهد بداية فصل الخريف“، مشيرا إلى أن التغيرات الجوية التي تعيشها البلاد هذه الأيام، مثل: سقوط الأمطار في بعض المناطق، يعد أمرا طبيعيا.

وأشار إلى أن فرص سقوط الأمطار انتهت على جميع أنحاء الجهمورية، لافتا إلى أن درجات الحرارة ستستمر في المعدل الطبيعي لها حتى نهاية الإسبوع الجاري.

وحذر مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، من التغيرات الجوية الحالية، إذ صار الطقس أكثر برودة، مشددا على:

  • تقليل تشغيل المراوح والتكييفات في فترات الليل.
  • الحرص على استخدام غطاء أثناء النوم، خاصة الأطفال.
  • توخي الحذر من الشبورة المائية في الصباح الباكر.
  • على السائقين القيادة بهدوء، وتجنب السرعات الزائدة.
  • توجيه التلاميذ للالتزام بأماكن عبور المشاة، والحذر أثناء عبور الطرق السريعة بسبب الشبورة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *