الحصاد: السيسي يدافع عن الجيش المصري.. وتصدير البلح للصين

الحصاد: السيسي يدافع عن الجيش المصري.. وتصدير البلح للصين
الحصاد: السيسي يدافع عن الجيش المصري.. وتصدير البلح للصين - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 14 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يرد على الإساءة إلى الجيش المصري” و”تصدير البلح للصين”.

العناوين

سياسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الوطني الثامن للشباب، اليوم السبت: “إن الجيش المصري هو مركز الثقل الحقيقي، ليس فقط في مصر، وإنما في المنطقة بأكملها”.

قال علي عبد العال، رئيس مجلس النواب: “إن المعارضة جزء من النظام، لأنها تمثل الرأي الآخر”، متسائلا: “هل رأيت يوما أي برلمان لا يوجد به معارضة؟”.

وأضاف رئيس مجلس النواب، في حوار له مع صحيفة الأهرام: “أن أدوار الانعقاد الأربع شهدت مشاركة جيدة من نواب الأقلية”.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات الأجنبية والعربية في مصر، اليوم السبت 14 سبتمبر، تذبذبا، أبرزها الدولار الأمريكي، فيما جاء انخفاض أسعار الذهب 5 جنيهات.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فتح باب تصدير البلح إلى دولة الصين خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

وقال أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: “إنها المرة الأولى التي يفتح فيها باب تصدير البلح إلى الصين عقب الموافقة الرسمية من الحجر الزراعي الصيني والمفوض التجاري في سفارة مصر بالصين”.

تعليم وصحة

تصنيف الجامعات المصرية عالميا، هدف تسعى إليه وزارة التعليم العالي، لتحسين السمعة العالمية للتعليم في مصر، وجذب الطلاب الوافدين، وزيادة السياحة التعليمية، وتدفقات النقد الأجنبي.

أدرج تصنيف التايمز البريطاني للتعليم العالي 20 جامعة مصرية على قوائمه في العام الحالي (2020/2019) مقارنة بـ19 جامعة في العام الماضي.

اشتركات المترو للطلاب وذوي الاحتياجات الخطوات والأسعار (إنفوجراف)

مجتمع

قررت محكمة جنايات القاهرة، إخلاء سبيل بطرس رءوف غالي، شقيق وزير المالية الأسبق، يوسف بطرس، بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، في قضية تهريب الآثار في حقائب دبلوماسية من القاهرة إلى إيطاليا، في القضية 36 لسنة 2018.

شيّع الآلاف من أهالي قرية ميت طاهر، مركز منية النصر بالدقهلية، فجر السبت، جنازة الشهيد أحمد مجدي، طالب طب المنصورة، الذي تُوفِّي أثر غرقه في مياه شاطئ دمياط الجديدة، وجرى العثور على جثمانه بعد ثلاثة أيام من الغرق.

رياضة

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تكفّله بعلاج مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي، مؤكدا أنه جرى إذلاله في الأهلي لمدة عام كامل.

وكشف مؤمن زكريا عن أن إصابته “نفسية”، وهي السبب في ابتعاده عن المشاركة في المباريات، لمدة وصلت لستة أشهر، واختتمت بتعب والده، وخضوع والدته لعملية جراحية بسببه، ما أثّر عليه نفسيا دون مساندة من أحد.

منوعات

توقّعت هيئة الأرصاد الجوية طقس ثلاثة أيام، إذ يسود طقس معتدل لطيف على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *