الحصاد: الاعتداء على مصري داخل طائرة بوخارست.. وأزمة في مكتب التنسيق

الحصاد: الاعتداء على مصري داخل طائرة بوخاريست.. وأزمة في مكتب التنسيق
أزمة بسبب ارتفاع عدد الطلاب الحاصلين على مجاميع أكثر من 95%- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 19 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الاعتداء على مصري داخل طائرة بوخارست” و”أزمة في مكتب التنسيق”.

العناوين

سياسة

أظهر فيديو متداول على الفيس بوك الاعتداء بالضرب على مصري وأسرته داخل طائرة رومانيا المتجهة من باريس إلى القاهرة، عبر مطار بوخارست، على يد الشرطة الرومانية.

وأوضحت اللقطات تعرض الراكب المصري للضرب المبرح والشد بقسوة خارج الطائرة بسبب حقيبة زوجته المغربية، وسط بكاء وصراخ نجله.

قرر قطاع السجون بوزارة الداخلية، الإفراج عن 316 سجينا بموجب عفو رئاسي وشرطي، استكمالا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (2019/269)، الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر.

وهذه هي المرة الخامسة التي يُجرى فيها الإفراج عن أعداد من السجناء بقرار رئيس الجمهورية رقم (2019/269) بمناسبة عيد الفطر.

اقتصاد

أصدر اليوم مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تكليفا بسرعة توفير مقار بأسواق الجملة لصالح جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وذلك لتسويق منتجاته من الخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك، وغيرها من المنتجات.

كما كلف مدبولي بتوفير أماكن صالحة لإقامة ثلاجات تخزين تابعة للجهاز، وهو ما سيكون له أكبر الأثر في توافر هذه السلع، وكذا ضبط أسعارها، حيث سيبدأ التنفيذ في أربع محافظات، هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والإسماعيلية، وفق ما أعلنه نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء.

ارتفاع أسعار الذهب 10 جنيهات وتذبذب العملات

مجتمع

صرح أيمن رضا، رئيس مدينة أسوان، أنه جرى تحديد مدة تظلمات أهالي النوبة للحصول على تعويضات بـ10 أيام، عقب إغلاق باب قبول طلبات التعويض.

وأوضح أن باب تظلمات أهالي النوبة سيفتح يوم 20 أغسطس المقبل للبت فيها خلال الأيام العشرة من التظلمات، بعد أن جرى مد فترة قبول طلبات رغبات التعويض لمدة أسبوعين آخرين لتنتهي في 31 يوليو الجاري.

الأسعار الجديدة للمستخرجات الرسمية

تعليم وصحة

يواجه مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أزمة بسبب ارتفاع عدد الطلاب الحاصلين على مجاميع أكثر من 95%، وذلك فيما يخص الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى التي تنطلق أعمالها يوم الأحد المقبل، بحسب ما أعلنه السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي.

وبحسب مصادر في مكتب التنسيق، فإن أكثر من 55 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية حصلوا على مجاميع تفوق نسبة 95%، وهو ما قد يرفع الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى من التنسيق بالنسبة للشعبتين العلمية والأدبية عن العام الماضي.

رياضة

أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2021 والمقرر إقامتها بدولة الكاميرون، وذلك في مقر الاتحاد الإفريقي بمصر.

وقام “كاف” بتصنيف دول القارة إلى خمسة مستويات، ومن المقرر أن تلتقي منتخبات التصنيف الخامس “ذهاب وعودة” عن طريق المواجهات المباشرة في التصفيات التمهيدية، على أن ينضم الفائزون إلى منتخبات التصنيف الرابع لبدء دور المجموعات من التصفيات.

منوعات

طقس السبت

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.