الحصاد: تصدير البصل المصري بشروط جديدة.. وأطول نهار في العام اليوم

الحصاد: تصدير البصل المصري بشروط جديدة.. وأطول نهار في العام اليوم
إخطار إدارة الحجر الزراعي، بميناء سفاجا، بالشروط الجديدة المفروضة على تصدير البصل المصري- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 21 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تصدير البصل المصري بشروط جديدة” و”أطول نهار في العام اليوم”

العناوين

اقتصاد

أرسلت الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إخطارا إلى إدارة الحجر الزراعي، بميناء سفاجا البحري، يتضمن الشروط الجديدة المفروضة على تصدير البصل المصري إلى المملكة العربية السعودية.

الشروط الجديدة جاءت بعد استئناف تصدير البصل المصري إلى السعودية الذي منعته لفترة ثم سمحت بعودة استيراده، بناء على قرار من وزارة الزراعة والبيئة والمياه السعودية.

أسعار العملات والذهب اليوم الجمعة 21 يونيو

مجتمع

للمرة الثانية، قررت وزارة الإسكان مد فترة سحب كراسات الشروط والتقديم، وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الـ11 بالإسكان الاجتماعي، حتى يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2019، حيث إنه كان من المقرر غلق باب الحجز أمس الخميس 20 يونيو 2019.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت مد فترة سحب كراسات الشروط وحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الـ11 بالإسكان الاجتماعي، حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2019، التي بدأ طرحها في 15 أبريل الماضي وكان مقررا غلق باب الحجز يوم 31 مايو الماضي 2019.

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين: إن زراعة البطيخ تواجه الآن أزمة خطيرة تتمثل في قلة إنتاجيته، إلى جانب تعرضه لكم من الشائعات عن وجود بطيخ مسرطن رغم نفي الجهات المعنية. بحسب تعبيره.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن سعر البطيخة الواحدة، التي تتراوح أحجامها من 6 إلى 8 كيلو جرامات، ثلاثة جنيهات فقط في المزرعة، وتصل للمستهلك من 10جنيهات إلى 15 جنيها، نتيجة للحلقات الوسيطة والنقل والعمولة.

تعليم وصحة

بعد تعثر التقديم عبر الموقع الإلكتروني، قرر الأزهر الشريف إتاحة التقديم للمعاهد الأزهرية يدويا، وذلك لأولياء الراغبين في إلحاق أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي بالتعليم الأزهري. وفقا لما أعلنه علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وبحسب تصريحات صحفية له، قال خليل: إن هذا القرار جاء تيسيرا على أولياء الأمور. موضحا أن التقديم سيستمر لمدة شهرين.

رياضة

قررت شركة “تذكرتي” المختصة ببيع تذاكر مباريات كأس الأمم الإفريقية، طرح تذاكر مباريات الأدوار الإقصائية والمباراة النهائية من البطولة، وذلك بعد انتهائها من بيع جميع تذاكر مباريات منتخب مصر.

وأعلنت شركة تذكرتي، أن تذاكر مباريات منتخب مصر بالدور الأول نفدت بكاملها، وهي المباريات التي يبدأها المنتخب بالمواجهة مساء اليوم أمام زيمبابوي، ثم الكونغو وأوغندا على الترتيب، في استاد القاهرة.

منوعات

يشهد اليوم الجمعة، أطول نهار في العام، وأقصر ليل في السنة، والذي يشهد بداية الانقلاب الصيفي. وفقا لما قاله أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية.

وأوضح تادرس في تصريحات صحفية، أن الشمس أشرقت اليوم من جهة الشمال الشرقي بانحراف 23.5 درجة شمالا من نقطة الشرق الأصلية، وتكون الشمس عمودية على مدار السرطان، وتبلغ الشمس أعلى ارتفاع لها في السماء وقت الظهيرة، ويكون ظل الإنسان أقصر ما يمكن.

طقس السبت

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *