مد فترة سحب كراسات الشروط بالإعلان الـ11 للمرة الثانية

مد فترة سحب كراسات الشروط بالإعلان الـ11 للمرة الثانية
سحب 18263 كراسة شروط خاصة بالإعلان الـ11 بالإسكان الاجتماعي حتى الآن- أرشيف

للمرة الثانية، قررت وزارة الإسكان مد فترة سحب كراسات الشروط والتقديم، وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الـ11 بالإسكان الاجتماعي، حتى يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2019، حيث إنه كان من المقرر غلق باب الحجز أمس الخميس 20 يونيو 2019.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت مد فترة سحب كراسات الشروط وحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الـ11 بالإسكان الاجتماعي، حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2019، التي بدأ طرحها في 15 أبريل الماضي وكان مقررا غلق باب الحجز يوم 31 مايو الماضي 2019.

كراسات الشروط بالإعلان الـ11

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان أنه جرى مد فترة سحب كراسات الشروط نظرا للإقبال الملحوظ من المواطنين على حجز الوحدات المطروحة بالإعلان الـ11 بمدن الصعيد، وذلك للأسباب الآتية:

  • التسهيلات الممنوحة في سعر الوحدة.
  • طريقة التمويل.
  • الوحدات جاهزة للتسليم الفوري.

الأسعار والضوابط

ومن جهتها، قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه جرى حتى الآن سحب 18263 كراسة شروط خاصة بالإعلان الـ11 بالإسكان الاجتماعي.

وفي سياق مد فترة سحب كراسات الشروط، أضافت عبد الحميد أن 12219 حاجزا قاموا بدفع المقدمات لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، والتي جرى طرحها بالإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعي، بنظام التمليك للمواطنين منخفضي الدخل.

وبحسب عبد الحميد، تصل مساحة الوحدة إلى 90 م2 (ثلاث غرف وصالة)، بسعر 184 ألف جنيه، بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية.

ولفتت إلى أهم الضوابط  بعد مد فترة سحب كراسات شروط التقديم والسداد، وهي:

  • سداد مقدم جدية الحجز 14 ألف جنيه.
  • استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة (تُحدد طبقا للسن والدخل)، بعد انطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.
  • لا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40%، من صافي الدخل الشهري (بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عاما كحد أقصى).
  • ألا يزيد صافي الدخل السنوي من جميع مصادر الدخل على 68400 جنيه سنويا للأسرة (5700 شهريا)، وعلى 50400 سنويا للأعزب (4200 شهريا).
  • تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، وكذلك العاملون بالقطاع الخاص، تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.
  • على أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة، تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري.
  • تلتزم الدولة بتوفير دعم لا يُرد للمواطن يصل إلى 40 ألف جنيه، يتم احتسابه وفقا لدخل المواطن، مع العلم أن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري يبلغ 1300 جنيه.
  • يتم التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *