الحصاد: أسعار الخضراوات تشتعل في رمضان.. وتأجيل الامتحانات بسبب الحر

الحصاد: أسعار الخضراوات تشتعل في رمضان.. وتأجيل الامتحانات بسبب الحر
أسعار الخضراوات والفاكهة ارتفعت خلال الأسبوع الثالث من رمضان بصورة كبيرة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 22 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “أسعار الخضراوات تشتعل في رمضان” و”تأجيل الامتحانات بسبب الحر”.

العناوين

سياسة

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على طلب من النائب العام، اليوم الأربعاء، يطلب فيه الإذن باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و”رفع الحصانة” عن النائب محمد هاني الحناوي.

وتوضح القضية قيام النائب بإعطاء شيك للمجني عليه، بمبلغ مقداره مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه، مسحوب على بنك الكويت الوطني فرع المقطم، رغم علمه أنه لا يقابله رصيد قائم وقابل للسحب.

اقتصاد

أسعار الخضراوات والفاكهة تشتعل خلال الأسبوع الثالث من رمضان بصورة كبيرة، لأسباب تنوعت ما بين تأثيرات الموجة الحرة والانتقال بين العروات الشتوية والصيفية، ما أدى إلى غضب المواطنين.

وشهدت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور ارتفاعا نسبيا، وبخاصة في الخضراوات، وتراوح سعر كيلو الطماطم بين 3 و6.50 جنيهات للكيلو، والبطاطس من 3 إلى 5 جنيهات، والبصل من 2 إلى 4.5 جنيهات.

وافقت دول الاتحاد الأوروبي على عدم فرض أية فحوصات إضافية على صادرات “محصول الجوافة المصرية”. وفقا لما أعلنه عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم.

وجاءت موافقة الاتحاد الأوروبي على عدم فرض أية فحوصات إضافية على صادرات محصول الجوافة المصرية، خلال اجتماع لجنة النبات والحيوان والغذاء والعلف، الذي عقد اليوم الأربعاء، وفقا لخطاب رسمي لمكتب التمثيل التجاري المصري ببروكسيل.

مجتمع

كشفت غرفة عمليات نجدة القاهرة أنها تلقت اليوم بلاغين يؤكدان احتراق أتوبيس تابع لهيئة النقل العام واشتعال سيارة أجرة.

وأكد مصدر من الحماية المدنية في القاهرة، احتراق أتوبيس نقل عام رقم 122 وتفحمه أثناء سيره بشارع بورسعيد، في الطريق المتجه للأميرية، بالقرب من محطة الشادر، في غمرة، وجرى الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها، كما جرى فرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق.

تعليم وصحة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، تأجيل الامتحانات الخاصة بمادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي والمقرر عقده غدا الخميس، إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019، في سابقة تعد الأولى من نوعها.

وبالإضافة إلى تأجيل الامتحانات الخاصة بمادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي، أعلنت الوزارة تأجيل الامتحان لشهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018 / 2019، والمقرر عقده غدا الخميس إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019.

رياضة

استمرت أزمة مؤجلات الدوري الممتاز لكرة القدم، بعدما أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، مواعيد مباريات الأسبوع الـ34 والأخير لمباريات الدوري الممتاز، وبعض المباريات المؤجلة، لكنها لم تحسم مواعيد مباريات نادي الزمالك.

حيث لم تحدد لجنة المسابقات منافس الزمالك في الجولة الأخيرة هل هو حرس الحدود، أم الجونة.

منوعات

تدهورت الحالة الصحية للفنان الكوميدي محمد نجم بعد إصابته بجلطة دماغية، نُقل على إثرها إلى المستشفى.

وكشف شريف محمد نجم نجل الفنان، عن أن والده يحتاج إلى دعوات مُحبيه وجمهوره، إذ وصل إلى مرحلة خطيرة من المرض تستدعي إجراء جراحة خطيرة.

أسعار الخضراوات تشتعل

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.