الأكثر قراءة

    القبض على مخرج سينمائي بحوزته مخدرات في مطار القاهرة.. تفاصيل

    القبض على مخرج سينمائي بحوزته مخدرات في مطار القاهرة.. تفاصيل

    انقطاع المياه عن 20 منطقة في القاهرة لمدة 18 ساعة

    انقطاع المياه عن 20 منطقة في القاهرة لمدة 18 ساعة

    مخاوف بعد ظهور ديدان في شاطئ الدخيلة بالإسكندرية (فيديو)

    مخاوف بعد ظهور ديدان في شاطئ الدخيلة بالإسكندرية (فيديو)

    سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور)

    سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور)

    تسمم وقتل وغرق.. متى تنتهي كوارث حفلات الزواج؟

    تسمم وقتل وغرق.. متى تنتهي كوارث حفلات الزواج؟

التعليم: عقد امتحانات أولى ثانوي في 150 مدرسة ورقيا

امتحانات أولى ثانوي
عقد امتحانات أولى ثانوي ورقية في 150 مدرسة بسبب عدم تجهيزها - أرشيف

كشف عدد من مسئولي امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية عن أن هناك نحو 150 مدرسة ثانوية لا تزال تعاني من مشكلات فنية في توصيل الإنترنت.

وقال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الصف الأول الثانوي: “إن هناك فئات من الطلاب يؤدون جميع امتحاناتهم ورقيّا، وهم: المنازل، الخدمات، نزلاء السجون، والمرضى بالمستشفيات، وهناك نحو 150 مدرسة حكومية لا تزال غير مجهزة بالشبكات الداخلية، يؤدي طلابها جميع الامتحانات ورقيا”.

وأشار في تصريحات صحفية، اليوم، إلى أنه بناء على ذلك قررنا أن امتحانات أولى ثانوي داخل هذه المدارس ستكون ورقية هذا العام، لحين اكتمال تجهيزها.

امتحانات أولى ثانوي

وبشأن طبيعة الامتحان الورقي، لفت حجازي إلى أن كل مديرية تعليمية لها امتحان خاص، شأن امتحانات النقل، وعلى الرغم من اختلافها من حيث الأسئلة، فإنها تتفق من ناحية المواصفات الفنية لورقة الامتحان.

وكانت وزارة التعليم قد وجهت رسالة مهمة إلى الطلاب، بمناسبة قرب امتحاناتهم المصيرية المقرر انطلاقها الأحد المقبل.

وقالت الوزارة نقلا عن مسئولي الامتحانات الإلكترونية: “نحن نناشد طلاب أولى ثانوي التركيز فقط في فكرة المذاكرة والتحضير للامتحان، والتدريب على شكل الأسئلة الجديد القائم على قياس مهارات الفهم، وليس الحفظ”.

وأكد المسئولون أنه لا داعٍ لأن ينشغل الطلاب بالتساؤل عما إذا كانت امتحانات أولى ثانوي ستكون ورقية أم إلكترونية، فوسيلة توصيل الامتحان للطالب ليست نقطة مهمة، ولكن الأهم هو محتوى الامتحان نفسه وأسلوب الإجابة عن الأسئلة الجديدة”.

وأوضح المسئولون أن غالبية أسئلة امتحانات أولى ثانوي سوف تكون في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدين أن الهدف ليس “تقفيل الامتحان” ولكن الهدف هو النجاح والصعود إلى الصف الثاني الثانوي، من خلال الحصول على 50% أو أكثر، والتمرس على نمط الأسئلة الجديد.

فشل الاختبار

والأحد الماضي شهدت مدارس التعليم الثانوي حالة من الجدل والسخط بين “طلاب أولى ثانوي”، بعد فشل إجراء أول اختبار على منصة الامتحانات الإلكترونية.

وشكا الطلاب من تعطل منصة الامتحانات الإلكترونية مع معظمهم، إذ لم يستطع الكثير منهم الدخول عليها حتى انتهاء الوقت المحدد للاختبار، وفقا لتصريحات من أولياء أمورهم.

وتبدأ امتحانات أولى ثانوي يوم الأحد 19 مايو الجاري بامتحان اللغة العربية، ثم يؤدي الطلاب يوم الاثنين 20 مايو امتحان الأحياء، ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 21 مايو امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

ويؤدي الطلاب يوم الأربعاء 22 مايو الجاري امتحان الجغرافيا، كما يؤدي الطلاب يوم الخميس 23 مايو امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ويوم الأحد 26 مايو امتحان الرياضيات.

وفي يوم الاثنين 27 مايو الجاري يؤدي الطلاب امتحان الفلسفة، ويوم الثلاثاء 28 مايو الفيزياء، ويوم الأربعاء 29 مايو امتحان التاريخ، ويوم الخميس الموافق 30 مايو امتحان الكيمياء.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن