الحصاد: إعلان الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء.. واحتجاجات طلاب أولى ثانوي

الحصاد: إعلان الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء.. واحتجاجات طلاب أولى ثانوي
نسبة الزيادة الجديدة في الكهرباء تبلغ 14.9%، وسيُجرى تطبيقها اعتبارا من يوليو المقبل- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 21 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إعلان الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء” و”احتجاجات طلاب أولى ثانوي في المحافظات”.

العناوين

سياسة

انتقد النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بند ميزانية المحافظات في الباب الثاني بالموازنة العامة للدولة، مطالبا الحكومة ممثلة في وزارة المالية بمراجعته، منعا لوقوع أي سرقة أو تلاعب بالأرقام. بحسب قوله.

وجاءت دعوة الحسيني إلى مراجعة ميزانية المحافظات في الموازنة الجديدة، خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة موازنة الإدارة المحلية لمحافظة دمياط، للعام المالي الجديد 2019 / 2020.

اقتصاد

أعلن محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة الحكومة لإعادة هيكلة أسعار الكهرباء وفقا لخطة رفع الدعم تدريجيا حتى يوليو 2021، موضحا أن نسبة الزيادة الجديدة تبلغ 14.9%، وسيُجرى تطبيقها اعتبارا من يوليو المقبل على فاتورة الاستهلاك.

وأوضح شاكر، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة، أن متوسط سعر بيع الكهرباء هذا العام بلغ نحو 23%، موكدا أنه بعد تطبيق الأسعار الجديدة سينخفض العجز في قطاع الكهرباء من 33 مليار و500 مليون جنيه إلى 16 مليار و500 مليون جنيه.

أوضح محمد حليم، عضو شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أن الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء ستؤثر سلبا على أسعار الأسماك المجمدة بصفة خاصة، متوقعا أن يظهر تأثير الزيادة فور بدء تطبيق الأسعار الجديدة للكهرباء بداية من شهر يوليو المقبل.

وأرجع حليم السبب في زيادة أسعار الأسماك المجمدة لاستخدام الثلاجات واستهلاك الكهرباء لفترات طويلة في حفظ الأسماك.

مجتمع

شهدت محطة مصر للقطارات بميدان رمسيس في القاهرة، زحاما شديدا من المواطنين منذ فجر أمس الاثنين، لحجز تذاكر سفر أيام عيد الفطر، وبخاصة للمسافرين المتجهين إلى الوجه القبلي.

وحسب شهود عيان، امتدت طوابير المواطنين الراغبين في حجز التذاكر لأكثر من ستة أمتار على الشباك الواحد للدرجتين الأولى والثانية المكيفة، وخيّم الحزن على البعض لعدم تمكنهم من اللحاق بالتذاكر خلال اليومين الماضيين.

تعليم وصحة

عمّت حالة من الغضب بين طلاب أولى ثانوي في عدد من المحافظات للتنديد بفشل منظومة التعليم الجديدة والامتحانات على التابلت لليوم الثالث على التوالي، بسبب صعوبة امتحان اللغة الفرنسية.

وتعالت مطالب طلاب أولى ثانوي بإلغاء النظام الإلكتروني والعودة إلى نظام الامتحانات السابق، بعد أن ضاع مجهودهم بسبب تعطل “السيستم” وعدم قدرتهم على الإجابة عن طريق التابلت.

رياضة

كشف المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، عن قائمة المنتخب التي سيخوض بها نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

كما أعلن أجيري أن قائمة المنتخب النهائية تضم 25 لاعبا، مؤكدا تجميعهم بمعسكر مغلق في برج العرب بدءا من يوم 6 يونيو المقبل، لخوض مباراتيْ تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 يونيو استعدادا لخوض البطولة.

منوعات

الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.