طلاب أولى ثانوي يشكون من امتحان الأحياء: في مستوى “زويل”

امتحان الأحياء
طلاب أولى ثانوي يشكون من امتحان الأحياء اليوم - أرشيف

تباينت آراء طلاب الصف الأول الثانوي بشأن مستوى امتحان الأحياء اليوم، فمنهم من وصفه بالصعب، بينما رأى آخرون أنه في مستوي الطالب المتوسط، لكن به جزئيات كثيرة غير مباشرة وغامضة.

امتحان الأحياء اليوم

وأعرب بعض طلاب الصف الأول الثانوي عن استيائهم من امتحان الأحياء اليوم، وقالت إحدى الطالبات بمدرسة الشيماء الثانوية بنات: “إن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط، لكن به جزئيات كثيرة غير مباشرة وغامضة، تحتاج للتفكير أكثر من مرة قبل بدء الإجابة”، مؤكدة أن الامتحان كان يحتاج وقتا أكثر من الساعة والنصف الساعة.

بينما أضافت طالبة أخرى: “أن الامتحان بالنسبة لها كان صعبا وغير مباشر، وأنها لم تستفد شيئا من الكتاب المدرسي”، في حين وصفت ثالثة امتحان الأحياء اليوم بأنه جاء على مستوى “زويل”.

وذكر طلاب أن الامتحان مكون من 17 سؤالا، وأن الأسئلة كانت غير مباشرة، وتحتاج إلى تفكير.

سمكة البلطي

وأضاف بعضهم أن أصعب سؤال في امتحان الأحياء اليوم كان متعلقا بسمكة البلطي، إذ إنه لا توجد إجابة صحيحة من الاختياري، بينما أوضح طلاب آخرون أن سبب ارتباك الطلاب هو أن المعنى كان مطلوبا باللاتيني.

وفي السياق، لفت عدد من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة أحمد ماهر بحدائق القبة، إلى عدم وضوح أسئلة امتحان الأحياء اليوم إلى جانب وجود مشكلات فنية في التابلت.

وقال الطالب عبد الرحمن خالد: “إنه كان هناك عناء في الكتابة على التابلت بسبب البطء، وكذلك بسبب سوء جودة القلم المخصص للكتابة على التابلت”، مشيرا إلى أن ذلك عطّلهم على الإجابة عن أسئلة الامتحان، وأنه بجانب المشكلات الفنية فإن نوع الأسئلة التي جاءت بالامتحان فوق مستوى الطالب المتميز.

تعطل السيستم أمس

وقبل امتحان الأحياء اليوم، واجه طلاب الصف الأول الثانوي، مشكلة تعطل “السيستم” في الامتحان الإلكتروني بأول أيام امتحانات شهر مايو  التي انطلقت أمس في مادة اللغة العربية، ما دفع بعض المدارس إلى الإسراع في تنفيذ البديل الثاني، وهو الامتحان الورقي، بحسب شكاوى بعض أولياء الأمور عبر إحدى صفحات التعليم على “فيسبوك” التي تضمنت الآتي:

  • تعطل السيستم.
  • الأكواد غير صحيحة.
  • الواي فاي لا يعمل.
  • تحول الامتحان إلى النظام الورقي
  • جميع الطلاب سُمح لهم بدخول الامتحان بالموبايل رغم التنبيه المسبق بالمنع.

وانطلقت أمس الأحد، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي (2019/2018) بامتحان اللغة العربية، وجرى امتحان الأحياء اليوم، بينما يُعقد امتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 21 مايو.

ويجرى امتحان الجغرافيا يوم الأربعاء 22 مايو الجاري، ويوم الخميس 23 مايو امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ويوم الأحد 26 مايو امتحان الرياضيات.

وفي يوم الاثنين 27 مايو الجاري يؤدي الطلاب امتحان الفلسفة، ويوم الثلاثاء 28 مايو الفيزياء، ويوم الأربعاء 29 مايو امتحان التاريخ، ويوم الخميس الموافق 30 مايو امتحان الكيمياء.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.