الحصاد: مقتل 12 شخصا في تبادل لإطلاق النار.. والتموين تؤكد ضرورة تحرير سعر الخبز

الحصاد: مقتل 12 شخصا في تبادل لإطلاق النار.. والتموين تؤكد ضرورة تحرير سعر الخبز
وزارة التموين تؤكد أن تحرير سعر الخبز ضروري لاستمرار منظومة الدعم- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 20 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مقتل 12 شخصا في تبادل لإطلاق النار” و”التموين تؤكد ضرورة تحرير سعر الخبز”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 12 شخصا في أكتوبر والشروق “في تبادل لإطلاق النار”، فيما وصفته بأنه يأتي في إطار ضرباتها الاستبقاية ضد عناصر تخطط لزعزعة الأمن. وفقا لنص بيان أصدرته اليوم.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيانها تفاصيل مقتل 12 شخصا، وذكرت أنه “وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني، تفيد بإصدار تكليفات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحظورة من قِبل النظام، لعناصر ما يُعرف بحركة حسم التابعة لها، لتنفيذ سلسلة من العمليات خلال الفترة المقبلة، لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد”. بحسب نص البيان.

اقتصاد

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية: “إن تحرير سعر الخبز ضروري لاستمرار منظومة الدعم“، لافتة إلى أنه لا يوجد دولة في العالم تدعم الخبز كما يحدث في مصر.

جاء ذلك خلال ورشة عمل تحت عنوان “إصلاح دعم الغذاء” بحضور وزارة التضامن الاجتماعي والبنك الدولي، إذ أكدت الوزارة فيها أهمية تحرير سعر الخبر، وقالت: “مينفعش 70 مليون مواطن يحصلوا على رغيف الخبز بخمسة قروش.. يجب تحرير سعر الخبز مع استمرار دعم الرغيف للفئات الأكثر احتياجا”.

شهد اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، اليوم الاثنين، مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك أثناء مناقشة موازنة وزارة القوى العاملة والجهات التابعة لها، عن العام المالي المقبل 2019 / 2020، وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة.

حيث كشف الاجتماع عن تقاضي 17 مسئولا فقط بوزارة القوى العاملة مبلغ 46 مليون جنيه، فيما يتقاضى 13 ألف عامل مبلغ 65 مليون جنيه، وهو ما أثار حالة من الدهشة بين أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان.

مجتمع

يوم من الحرائق شهدته محافظة الجيزة اليوم في ثلاثة أماكن متفرقة، أعنفها كان في منطقة الطالبية في مبنيين حكوميين، وأدى لتفحم 13 سيارة محتجزة على ذمة قضايا بقسم شرطة الطالبية.

كما وقع حريق آخر أدى لإصابة شخصين في شقتين سكنيتين بالهرم، وحريق ثالث نشب بمنطقة بولاق الدكرور في 15 عشة سكنية بالمنطقة.

تعليم وصحة

تباينت آراء طلاب الصف الأول الثانوي بشأن مستوى امتحان الأحياء اليوم، فمنهم من وصفه بالصعب، بينما رأى آخرون أنه في مستوى الطالب المتوسط، لكن به جزئيات كثيرة غير مباشرة وغامضة.

وأعرب بعض طلاب الصف الأول الثانوي عن استيائهم من امتحان الأحياء اليوم، وقالت إحدى الطالبات بمدرسة الشيماء الثانوية بنات: “إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكن به جزئيات كثيرة غير مباشرة وغامضة، تحتاج للتفكير أكثر من مرة قبل بدء الإجابة”، مؤكدة أن الامتحان كان يحتاج وقتا أكثر من الساعة والنصف الساعة.

رياضة

قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، تحديد عدد التذاكر المسموح بها لكل فرد يرغب في حضور ومشاهدة مباريات البطولة الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

وقالت اللجنة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة: إن عدد التذاكر المسموح به لكل فرد هو خمس تذاكر، ويمكن حجز التذاكر إلكترونيا عبر الموقع الرسمي www.tazkarti.com، وكذلك الحصول على “fan id”.

منوعات

نشر المخرج عمر زهران صورا لفنانة المسرح سهير البابلي من داخل إحدى غرف العناية المركزة بمستشفى “دار فؤاد”، موضحا أن سبب دخولها ارتفاع في سكر الدم.

وكتب زهران معلقا على الصور، التي نشرها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “كل الدعوات من قلبي لسيدة المسرح.. وأيقونة الفن الرائعة دوما.. سهير البابلي”.

تبادل لإطلاق النار

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *