الداخلية تعلن مقتل ستة في تبادل لإطلاق النار بالقليوبية

الداخلية: مصرع ستة في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بالقليوبية
الداخلية تعلن في بيانها، أن الأشخاص ينتمون لـ"حسم" وأن قوات الأمن داهمت مكان تواجدهم- أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية اليوم، مقتل ستة أشخاص في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمحافظة القليوبية، قالت أنها رصدتهم في “وكر إرهابي”.

وأضافت الداخلية، في بيان لها، أن الأشخاص ينتمون لما يسمى تنظيم “حسم” وأن قوات الأمن داهمت مكان تواجدهم، وبعد تبادل لإطلاق النار ومصرع ستة من “الإرهابيين”، عثر في المخبأ على “بندقيتين آليتين، وثلاث خزنات آلية، وطبنجة، وبندقية خرطوش، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وكمية من المواد المتفجرة، وأدوات تصنيع عبوات ناسفة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية”. بحسب البيان.

وأشار البيان، إلى أن العملية تمت بعد أن توفّرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بصدور تكليفات لعناصر مجموعات مسلحة بتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، وإحداث حالة من الفوضى، لافتًا إلى أنَّ نيابة أمن الدولة العليا تباشر التحقيقات.

مقتل 11 “إرهابيا”

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس، مقتل 11 “إرهابيا” خلال مداهمة أحد المباني، وتبادل لإطلاق النار، في منطقة أبو عيطة بالعريش.

وقالت الوزارة في بيان لها: “وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني بتمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بأحد المباني بمنطقة أبو عيطة بالعريش، واستعدادهم لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية في العديد من المناطق الحيوية، وتمركزات القوات المسلحة والشرطة”.

وأضاف البيان: “استهدفتهم قوات الأمن، وتبادلت إطلاق النيران معهم، الذي استمر لفترة، ما أسفر عن مصرعهم، والعثور بحوزتهم على: 2 بندقية آلية، و3 بنادق fn2، وبندقية خرطوش، و2 عبوة متفجرة، و2 حزام ناسف”.

ووفقا لتحريات قطاع الأمن الوطني، قام كل من: المدعو “ممدوح. أ”، والمدعو “محمد. أ”، بتزعم بؤرة جهادية، وتمكنهما من استقطاب كل من: “محمد. ن. ر”، و”السيد. م. ا”، و”عبد الرحمن. ا. ا”، من محافظة بورسعيد، وإقناعهم بالانضمام لحقول الجهاد بسوريا وليبيا وسيناء، بجانب 41 من العناصر الجهادية بعدة محافظات.

مقتل سبعة بالجيزة

وفي مارس الماضي، أعلنت وزارة الداخلية “مقتل سبعة من العناصر التابعين لحركة حسم في تبادل لإطلاق النار خلال مداهمة شقة، ومطاردة في الطريق، بين قوات الشرطة وتلك العناصر بمدينة أكتوبر بالجيزة”.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أول من أمس الثلاثاء، مقتل ضابطين وفردي شرطة وثلاثة مواطنين، إثر تفجير في الشيخ زويد بشمال سيناء، داخل منطقة السوق، وصفته بالانتحاري.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.